[ad_1]

«اتصالات لكتاب الطفل» تواصل استقبال الترشيحات لدورتها الجديدة

في حقول التأليف والرسم والنشر وضمن 5 فئات


الأحد – 29 ذو الحجة 1442 هـ – 08 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [
15594]


الشارقة: «الشرق الأوسط»

لاستقبال أكبر عدد من المشاركات، أعلنت جائزة «اتصالات لكتاب الطفل» التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة «اتصالات»، عن مواصلة استقبال الترشيحات الخاصة بدورتها الـ13 حتى 31 أغسطس (آب) الحالي، الساعة الـ12 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتستقبل الجائزة طلبات المشاركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها (http://etisalataward.ae) على صعيد 5 فئات، هي: فئة الطفولة المبكرة (0-5 أعوام)، وفئة الكتاب المصور (5-9 أعوام)، وفئة الكتاب ذي الفصول (9-12 عاماً)، وفئة اليافعين (13-18 عاماً)، واستحدثت فئة جديدة؛ هي كتب «الكوميكس» أو القصص المصورة (حتى سن 18 عاماً).
وخصصت الجائزة قيماً مالية للفائزين بجوائز دورتها المقبلة تبلغ في مجملها 1.2 مليون درهم، حيث يُمنح مبلغ 180 ألف درهم إماراتي لكل فئة، يتقاسمها بالتساوي كل من المؤلف والرسام والناشر، بواقع 60 ألفاً لكل فائز، باستثناء فئة اليافعين التي يتقاسم جائزتها المالية المؤلف والناشر فقط، بواقع 90 ألف درهم لكل منهما.
إلى جانب ذلك، تم تخصيص مبلغ 300 ألف درهم لبرنامج «ورشة» الذي أطلقته الجائزة عام 2013 بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال واليافعين، وتطوير قدراتهم الإبداعية لتقديم كتب وثيقة الصلة بالجذور الثقافية العربية المحلية، تنافس في الوقت ذاته المعايير الدولية.
وستتولى لجنة تحكيم مستقلة تقييم المشاركات، واختيار القائمة القصيرة، بالإضافة إلى الكتب الفائزة، بناءً على عدد من المعايير التي تراعي التوازن بين الشكل العام للكتاب والمحتوى والجوانب الفنية، من حيث الرسوم والإخراج، وتختلف من فئة إلى أخرى. كما ستأخذ اللجنة بعين الاعتبار الابتكار والإبداع في الطرح، والقدرة على توصيل الأفكار، وخلو النص من الأخطاء الإملائية والمطبعية، والبُعد عن التعقيد اللغوي.
وحددت الجائزة مجموعة من الشروط العامة للمشاركة في دروتها الجديدة، أهمها أن يكون الكتاب المرشح عملاً أصيلاً مؤلفاً باللغة العربية، وألا يكون مترجماً، وأن يكون الكتاب مطبوعاً منشوراً في شكل ورقي، وأن يكون صادراً عن دار نشر أو مؤسسة مسجلة رسمياً، إذ لا تُقبل إصدارات النشر الذاتي، وألا يكون قد مضى على نشر الكتب المرشحة أكثر من 5 سنوات سابقة، علماً بأنه يمكن قبول أعمال التأليف المشترك بين عدة مؤلفين.




[ad_2]

Source link

من sanaanow