اتحاد مصارف الإمارات يستعرض تأثير «بازل 3» في القطاع

مال واعمال 0 SANAANOW

أبوظبي: «الخليج»
نظّم «اتحاد مصارف الإمارات» أمس ندوة مشتركة مع «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية»، لمناقشة التقدّم المُحرز في تنفيذ بنود اتفاق «بازل 3» واستكشاف كيفية تأثير القواعد الجديدة ومتطلبات رأس المال في المصارف في الإمارات. عُقدت الندوة في أبوظبي بمشاركة نحو 70 من كبار المصرفيين من ذوي الاختصاص من المصارف الأعضاء، وحضور ناصر سريس، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات.
وقال ناصر سريس، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات: «يسعدنا التعاون مع «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» لاستضافة هذه الندوة المهمة في أبوظبي، حيث تعد فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بغية مواكبة التوجهات والقضايا التي تهم مستقبل القطاع المصرفي، ونأمل أن تساهم هذه الندوة في تمكين المصارف الأعضاء في الاتحاد من تحقيق رؤية أفضل للتحديات المرتبطة بتنفيذ اتفاق بازل 3 وتأثيرها المُحتمل في البنوك».
من جهته، قال ألكسندر بيري، العضو المنتدب في «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية»: «يسرنا التعاون مع اتحاد مصارف الإمارات لاستضافة هذه الندوة، إذ كانت المناقشات مع الحضور حول الإصلاحات التنظيمية مثمرة، ما عزز من خبراتنا العالمية والمحلية». واستُهلّت أعمال الندوة بالتطرّق إلى اتفاق بازل 3 من منظور عالمي، والتقدم الذي أحرزته في مناطق مختلفة. كما ألقت الضوء على النتائج الرئيسية التي توصل إليها تقرير رصد بنود بازل 3، وناقشت التقدم الذي أحرزته مختلف المناطق في اعتماد إطار عمل اتفاق بازل، مع التركيز بشكل خاص على تجربة أوروبا في تنفيذه.

المزيد

الكاتب SANAANOW

SANAANOW

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة