#الصندوق_العقاري: 14.3 ألف طلب للتمويل المدعوم خلال 6 أشهر

أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي، أن طلبات التمويل المدعوم التي قدمت لمركز العناية بالمستفيدين بلغ 14289 طلبا خلال الفترة من منتصف مايو وحتى شهر نوفمبر من العام الحالي.

وقال العصيمي في بيان صحفي إن الصندوق لم ولن يتخلى عن المواطنين ويسلمهم للبنوك كما يشاع من البعض، مشيراً إلى أن مركز العناية بالمستفيدين يقوم بدور الاستشاري للمواطنين من حيث تقديم المسار التمويلي الأنسب وفق سجله الائتماني وإمكاناته المالية بهدف سرعة تملكه للمسكن المناسب.

وأوضح أن الصندوق أنشئ بهدف خدمة المواطن أولاً وما تزال هذه هي الرسالة التي يرتكز عليها ويسعى إلى تجويدها بأفضل الخدمات والقرارات.

يشار الى أن برنامج التمويل السكني المدعوم هو برنامج للدعم السكني يتوافق مع الشريعة الإسلامية يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.

ويحصل المستفيد الذي يتم التخصيص له على التمويل من أحد الممولين العقاريين حسب اختياره ويقوم الصندوق بسداد تكاليف التمويل عنه بشكل كلي أو جزئي، ويتم تحديد ذلك من خلال عدد أفراد أسرة المستفيد ومستوى دخله.

وجدير بالذكر أن وزارة الإسكان تعلن كل شهر دفعة للمنتجات السكنية والتمويلية للمستفيدين ضمن برنامج سكني وتضم هذه الدفعات عدد من المستفيدين ضمن برنامج التمويل المدعوم.

المزيد هنا

الكاتب SANAANOW

SANAANOW

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة