الإمارات توفر أفضل معايير الأمن والسلامة

مال واعمال 0 SANAANOW

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني: «يصادف اليوم 7 ديسمبر 2017 اليوم العالمي للطيران المدني، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1996، ليتوافق مع ذكرى توقيع اتفاقية الطيران المدني العالمي، المبرمة في شيكاغو عام 1944 والذي يصادف الذكرى الخمسين لتوقيع هذه الاتفاقية».
وأضاف: يأتي الاحتفال بهذه المناسبة من كل عام تقديراً للمساهمة المتميزة لقطاع الطيران المدني في النمو الاقتصادي والاجتماعي للدول، وكذلك دور المنظمة الدولية للطيران المدني («أيكاو» في النقل الجوي الدولي. وتقدم هذه المنظمة جهوداً مستمرة ترمي إلى مساعدة الدول الأعضاء على تنفيذ المعايير والممارسات التي أصدرتها، مما يعود بالفائدة الاقتصادية على هذه الدول من خلال نقل جوي يتصف بالأمن والسلامة.
وأضاف: لقد نجحنا في إمارة دبي وفي دولة الإمارات في هذا الالتزام لتطبيق هذه المعايير وتمكنا من ضمان نقل جوي يتصف بالأمن والسلامة لكافة المسافرين من مختلف دول العالم. تلتزم دولة الإمارات بتوفير أحدث المرافق في مطاراتها، إلى جانب خدمات الملاحة الجوية وغيرها لضمان توفير شبكة عالمية للطيران آمنة وصديقة للبيئة، وهذا سيساهم بفاعلية في تحقيق أهداف منظمة الأيكاو الرامية إلى التزام كافة البلدان بمعاييرها.

أعلى المعايير

ومن جانبه قال محمد عبدالله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني: «انطلاقاً من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، فإن هيئة دبي للطيران المدني تحرص على التعاون الدائم مع الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، من خلال الالتزام بأعلى المعايير لضمان نقل جوي يتصف بالأمن والسلامة .»وأضاف «كما تتعاون الهيئة مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين لضمان تنفيذ أعلى المعايير والممارسات في مجال النقل الجوي ، لتحقيق الفائدة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم».


المزيد

الكاتب SANAANOW

SANAANOW

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة