“صرصار البحر اليتيم”، من منا لا يتذكر المشهد الكوميدي للنجم عادل إمام في فيلم جزيرة الشيطان، المشهد الذي كان يعرف المجموعة التي معه على الأطعمة البحرية الغريبة، وبدأ يقول أسماء الأطباق الأمر الذي جعلهم يتوقفون عن تناول الطعام، بل ومنهم من شعر بإعياء شديد، الأمر الذي بحثنا عنه، ووجدنا بالفعل أطعمة غريبة للغاية، حتى في أسمائهم، ومنها مأكولات بحرية لا تتوقع تواجدها على الأرض.


وأيضًا هناك الكثير من الأكلات المصرية التي عندما يسمع البعض مكوناتها، يندهش ويتفاجأ بشدة، عن كيف يمكن لتلك المكونات أن تكون مطبوخة سوياً في طبق واحد، مثل البيض بالعجوة، والسكلانس الذي يحتوي على حلاوة وقشطة ومربي، على الرغم من أن المكونات عادية يمكن لأي شخص تناولها حتى أكلات المدبح مثل الممبار يتم تناولها كوجبات مغذية ومفيدة يتم أضاف الأرز والخضرة له، ولكن هل فكرت يوما أن يوضع أمامك طبق من عيون السمك المقلي أو بيض النمل؟ تعرف معنا على أغرب الأكلات التي يمكن تناولها حول العالم وفقاً لما نشره موقع “kilroy“.

مشهد من فيلم جزيرة السيطان
مشهد من فيلم جزيرة السيطان


عيون سمك التونة المقلية


من المعروف أن سمكة التونة لها العديد من الفوائد الصحية، وينصح الأطباء بتناولها بأي طريقة، وفي أي طريقة تعد أو طريقة هي تنظيفها والتخلص من أي شيء لا معنى له، ولكن في اليابان لهم منظور آخر فهم يأخذون عيون التونة، ويبيعونها في الأسواق بسعر رخيص، وذلك لتتبيلها بالثوم وصوص الصويا والليمون وقليها، ويقال إن مذاقها يشبه مذاق الأخطبوط المقلي.

التونة
التونة


سمك القرش المجفف


في ايسلندا يتم تقطيع سمك القرش ووضعه داخل حفرة من الرمال والصخور حتى يتخمر ويجف تماماً، فيترك داخلها لمدة تقارب الـ 3 أشهر، الغريب في الأمر أن لحم سمك القرش سام للغاية، فهو يعطي نفس تأثير شرب الكحول ولذلك لابد من إزالة هذا السم أولاً قبل تحضيره للأكل بهذه الطريقة.

سمك القرش المجفف
سمك القرش المجفف


العنكبوت المقلي


يسعى الكثير للتخلص من العناكب لعدم الفائدة منها، كما أنها تدل على عدم نظافة المكان، أو أنه مهجور ولكن في كمبوديا، وخلال السبعينيات لم يجد الشعب شيئا ليتناوله، فلم يجدوا سوى العناكب ليقلوها ويأكلونا، ويقال إنها تشبه في مذاقها الجمبري.

عنكبوت مقلي
عنكبوت مقلي


حساء بيض النمل


من الواضح أن كافة الأشياء التي يتم التخلص منها في الكثير من الدول تعتبر وجبة مميزة في دول أخرى، ففي لاوس يمكنك طلب حساء يسمى Gaeng Kai Mot Daeng. وهو مصنوع من النمل وبيض النمل، مع المزيد من عصير الليمون، ومذاقه يشبه إلى حد ما الجمبري.

شوربة بيض النمل
شوربة بيض النمل


الذرة المحروقة


منذ العصور القديمة، استمتع المكسيكيون بنوع من الفطريات الذي ينمو على الذرة في البلدان الدافئة مثل المكسيك، وقد ينظر إليه على أنه ضرر للمحاصيل في معظم البلدان الأخرى، فهم يتركونه على الشواية حتى يتفحم، ثم يأكلونه لكن الميزة الإضافية هي أنه يحتوي على بعض الفيتامينات.

ذرة محروقة
ذرة محروقة


بيض القرن


هذا الطبق شهير جدًا في الصين، وهو عبارة عن بيض يتم دفنه في الطين والرماد والفحم لعدة شهور، وبعدها يكتسب الصفار اللون الأخضر، وتكون رائحته قوية للغاية، ويتم تناوله مع الصويا صوص.

بيض القرن
بيض القرن


 



Source link

sanaanow

من sanaanow

اترك تعليقاً