الارياني يطالب بموقف دولي حازم لإجبار مليشيا الحوثي على رفع الحصار عن تعز

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني “أن حصار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمحافظة تعز، المتواصل منذ قرابة سبعة أعوام، أدى إلى تفاقم المعاناة لملايين المدنيين في محافظة تعز وغالبيتهم من النساء والأطفال”.

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ” أن استمرار حصار تعز وما يترتب عليه من مشاق في تنقل المواطنين بين المديريات، وحركة السلع الغذائية والأساسية للمحافظة عبر طرق بديلة وعرة، أدى لارتفاع قياسي في الأسعار، في ظل الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي خلفها الانقلاب”.

وأشار الارياني إلى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من قطع للطرق الرئيسية، ورفضها كل المقترحات والمبادرات التي قدمت لرفع الحصار عن محافظة تعز، وبينها مقترح المبعوث الاممي، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تفرضه المليشيا بحق أبناء المحافظة والانتقام منهم جراء مواقفهم المساندة للدولة والرافضة للانقلاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان بإدانة الحصار الحوثي المفروض على تعز باعتباره جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية، واتخاذ موقف حازم لإجبار المليشيا على تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، ورفع الحصار بشكل فوري دون قيد او شرط.
 



Source link

الفريق الداعري يشيد بالدور المصري المساند للشرعية والقوات المسلحة اليمنية
شوف مقاطع مسرح مصر الموسم الجديد #مسرح_مصر #علي_ربيع

Leave a Comment