[ad_1]


البيض هو أحد الأطعمة التي ينصح بها معظم الأطباء لتقديمها للأطفال نظرًا لفوائده الكثيرة، ولكن مع تقديمه بشكله المعتاد مسلوق أو مقلي يرفضه الاطفال لشعورهم بالملل، لذا يستعرض اليوم بعض الأفكار اللذيذة التي تساعدك في تقديم البيض لأطفالك وأسرتك كما يقدم في بعض الدول وفقاً لموقع “firstwefeast” كما يلي:


شكشوكة


الشكشوكة هي أكلة مصرية يقدم البيض فيها مطبوخ مع صلصة الطماطم والفلفل الحار والكمون والكركم، ويمكن إضافة الخبز المحمص في الثوم بعد الانتهاء من طهيه.


طاجن بيض


طاجن البيض يعتبر من الاكلات الشعبية في فرنسا، ويقدم بكسر البيض في القالب مع المزيد من القشطة والزبدة، ويمكن إضافة كرات اللحم والكراث له، ويدخل الفرن ويترك حتى ينضج.


بيض كويك أو توكنينج


بيض كويك هو طبق اصلة دولة الفلبين، عادة ما يتم تناول بيض السمان المخفوق أو المقلي مع صلصة الشواء “الباربيكيو” ويقدم في وجبة الإفطار.


سكوتش البيض


سكوتش البيض هي وصفة انجليزية أصلها انجلترا، وهي لف البيض المسلوق في اللحمة المفرومة أو السجق، وتقلى في زيت غزير ويمكن إضافة الجبن الشيدر.


بيض بالكاري


هي اكلة أصلها الهند تحديدا البنجاب، هي من الأكلات الهندية اللذيذة التي يقدم فيها البيض المسلوق ثم يضاف إلى مرق البصل والطماطم المتبل بالفلفل الأحمر الحار والكزبرة والكركم. ويمكن تناولها مع الأرز.


خاي يات ساي


بيض خاي يات ساي، تعبر الاكلة الشعبية في تايلاند، هو عبارة عن عجة محشوة بسيطة ولذيذة من تايلاند، وتجهز بضرب البيض جيدا ولفة حول اللحم المفروم والاعشاب.


ميجاس


أما عن بيض الميجاس، فهي أكلة اسبانية تقدم مع الفلفل الألوان وشرائح خبز التورتيلا كما يمكن إضافة أي نوع من الجبن المحبب لديكم.


كاسترد البيض على البخار


كاسترد البيض اكلة صينية وهي عبارة عن بيض وماء وتوابل مخفوقة سويا، وتنضج على البخار حتى يصبح قوامها كـ كاسترد الناعم.

بيض بالكاري
بيض بالكاري


 

بيض بالكاستر
بيض بالكاستر


 

بيض خاي يات ساي
بيض خاي يات ساي


 

بيض كويك أو توكنينج
بيض كويك أو توكنينج


 

بيض ميجاس
بيض ميجاس


 

شكشوكة
شكشوكة


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً