[ad_1]


شعر الفتاة تاجها وأيقونة جمالها، وكل شابة جميلة تريد أن يزداد جمالها بخصلات شعر تتطاير يمينًا ويسارًا وتحركها بدلال، فتزيد من جاذبيتها، ولكن قد تكون عقبتها طبيعة شعرها المجعدة أو الجافة والخلط بينهما، ولكن هناك اختلافات بسيطة بينهما سنوضحها لكل فتاة في السطور التالية حسب ما ذكره موقع “instyle“.

شعرك مجعد أم جاف؟
شعرك مجعد أم جاف؟


الشعر الجاف


يفتقر الشعر الجاف للرطوبة، ومن أسباب الشعر الجاف الإكثار من غسل الشعر والشامبو الذي يحتوي على مكونات مجففة والتصفيف الحراري المتكرر للشعر والعلاجات الكيميائية والمناخ وكذلك النظام الغذائي الخاص بك.


معالجة الشعر الجاف


استخدمي المنتجات التي تعمل بشكل جيد مع مسامية شعرك ونوعه، وتعني المسامية مقدار الرطوبة التي يمكن أن يحتفظ بها شعرك، فإذا كان لديكي شعر ذات تجعيدات طبيعية أو منخفض المسامية استخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد مرطبة مثل الجلسرين والبانثينول حيث تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتنعيم الشعر، بينما الشعر ذات المسامية العالية يحتاج إلى الأحماض الدهنية أو المرطبات ذات الأساس الكريمي لأنها تساعد على ملء ألياف الشعر وإغلاقها للاحتفاظ بالرطوبة.

شعر معالج
شعر معالج


الشعر المجعد


يحدث الشعر المجعد عندما يتم رفع الشعر وتمر الرطوبة مما يؤدي إلى تورم جذع الشعر وتجعيده، كما يمكن أن يكون تجعد الشعر ناتج عن الوراثة، ويسبب تجعد الشعر تلف الشعر كيمائيًا، كما تؤدي رطوبة الهواء في بيئتك أو طريقة غسل الشعر إلى حدوث الشعر المجعد.


كيفية تنعيم الشعر المجعد


استخدمي منتجات التنعيم حتى يحتفظ شعرك برطوبته ولمعانه، كما يؤدي إنتهاء الاستحمام بالماء البارد إلى الاحتفاظ بالرطوبة، ولتقليل التجعيد استخدمي أغطية وسائد من الساتان والحرير عند النوم لأنها تحافظ على ترطيب الشعر.


الفرق بين الشعر المجعد والشعر الجاف


من أسباب الشعر الجاف نقص الرطوبة، بينما الشعر المجعد يحدث نتيجة الجفاف أو الوراثة أو البيئة، ولمعرفة الفرق بينهما يمكنك أخذ خصلة واحدة من الشعر المبلل من رأسك وسحبها بلطف من الأطراف فإذا تمدد الشعر ولم يعد إلى طوله الطبيعي فهذا يعني أن شعرك جاف، ولمعرفة الشعر المجعد اسحبي جزءاً عريضاً من شعرك من الأطراف بين اصبعين فإذا كان ملمس شعرك ناعماً بشكل متواصل على طول الطريق فهذا يدل على أن شعرك مجعد.

ماسك-للشعر-المجعد
 للشعر المجعد

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً