[ad_1]

باصهيب يبحث مع الاوتشا آليات التنسيق واوجه دعم مشاريع الطرقات ونزع الالغام

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في اليمن سعيد حرسي، آلية التنسيق المشترك في تقييم الادوار والمسؤوليات بين الوزارة والمنظمات الأممية.

وتطرق اللقاء، إلى عدة مواضيع متصلة بتفعيل العمل بالمنافذة الواحدة للوزارة، وتعزيز الجهود المشتركة في عملية التقييم والرقابة للمشاريع المنفذة بين الجانبين والترتيبات الجارية لعقد ورشة عمل حول الاستجابة الانسانية بين الجهات الحكومية و الاوتشا بهدف عرض مخرجات التدخلات والانشطة السابقة والاحتياجات للخطط والمشاريع للعام 2024م.

واكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، حرص الوزارة على تحسين بيئة تنسيق العمل المشترك مع كافة المنظمات والهيئات الدولية في إطار النافذة الواحدة بما يسهم من تحقيق أعلى معدلات الجودة والمشاركة للمعلومات مع المرونة في تسهيل الإجراءات لخدمة المتعاملين مع الوزارة.

بدوره اوضح نائب مدير مكتب الأمم المتحدة الاوتشا، الاهتمام بتحسين الاداء، وتوحيد التنسيق مع الحكومة والقطاعات الوطنية التابعة لها والعمل كفريق مشترك في تنفيذ خطة الاستجابة الانسانية للعام 2024م.

في سياق آخر، ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، مع نائب وزير الاشغال العامة الطرق المهندس محمد ثابت، سبل تعزيز الجهود والتعاون المشترك لدعم عملية التنمية عبر إمكانية توجيه تمويلات الصناديق والجهات المانحة نحو مشاريع الطرقات وبناء قدرات كوادر وزارة الاشغال العامة والطرق والوحدات والمؤسسات التابعة لها.

كما تطرق الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه مع مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام اللواء أمين العقيلي، ومدير مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام (YMACC) اللواء فضل غرامه، إلى امكانية توجيه التمويلات المانحة نحو دعم الخطط والانشطة الخاصة بنزع الالغام والحد من اضرارها الجسيمة في عموم محافظات الجمهورية.

وناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، مع المدير التنفيذي لمؤسسة رنين اليمن ذكرى جعدان، مشروع الصندوق التنموي للأمن والسلام، ومايتضمنه من أنشطة وبرامج لتأهيل المرافق الحكومية المتعلقة بالأمن المجتمعي وكذا التمكين الاقتصادي للشباب، بتكلفة مليون دولار.

حضر اللقاءات، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد بالوزارة منصور زيد.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً