[ad_1]


العام الجديد على وشك البدء، ومعه نتمنى أن تكون أيامه  أكثر سعادة ونجاحا للجميع، ولكن لبدايته بداية صحيحة عليك فعل 6 أشياء تجعل نهاية وبداية العام مميزة بعيدة عن أي مشاعر سلبية، وفقا لما نشره موقع hello brazen ومنها:


الوقت لذاتك


منح وقت خاص لذاتك هو أولوية رئيسة في جميع الأيام، فكر في الأشياء البسيطة التي تجعل هذا الوقت وقت رعاية لذاتك، أو تعلمها مهارة جديدة، أو للاسترخاء من العمل المستمر، فقط هو لنفسك.

الوقت لذاتك
الوقت لذاتك


 


قائمة الامتنان


كتابة المشاعر التي حملت الامتنان لأشخاص أو مواقف مهمة، وأن تكون الكتابة مفصلة لكل الأحداث، لأنها تؤثر على مشاعرك بإيجابية، وتجعلك سعيدا دائما.

قائمة الامتنان
قائمة الامتنان


 


كتابة الإنجازات


كتابة الإنجازات الكبيرة والصغيرة التي حققتها طوال العام يشعرك بالنجاح دائما، ويجعلك تسعى لتحقيق المزيد، ولكن من الجيد ألا تقلل من شأن ما مررت به حتى وأن لم يكن شيئا كبيرا لذاتك، دون كل شيء اجتزته طوال العام، لتسعي إلى إنجازات أخرى تحلم بتحقيقها في العام الجديد.


التخلص من الفوضى


إذا كانت لديك بعض الفوضى في حياتك، فركز عليها خلال هذه الأيام القليلة للتخلص منها قبل بداية العام الجديد، وتبدأ من تحديد هذه الفوضى ثم التركيز عليها، ولكن لا تبدأ بكل ما يشعرك بالفوضى معا، جزئها إلى نقاط، لتشعر بالتحسن فور التخلص منها.

التخلص من الفوضى
التخلص من الفوضى


 


تنظيم أموالك


من الأمور التي تجعلك أكثر سعادة واستقرارا هو إدارة أموالك وتنظيمها إلى  معدلات الإنفاق والادخار، هذا  الأمر يستهلك الكثير من الجهد، ولكنه مفيد وله نتائج عظيمة تؤثر على شكل حياتك الشخصية.


أهداف العام الجديد


تأكد وأنت في هذه الأيام وقبل بداية عامك الجديد من تحديد أهدافك وكتابتها، وتجنب الخلط بين الأحلام والأهداف، فالأهداف معلومة الخطوات، تقوم بفعلها بتسلسل  وتحصد النتيجة، لكن الأحلام هي أحلام بعيدة الخطوات وغير محددة، وما يساعدك في تحقيق الأهداف، جدولة خطو عمل قابلة للتنفيذ تمضي فيها وأنت مستقر لتنجح في تحقيقها.

أهداف العام الجديد
أهداف العام الجديد


 


 


   


 


    


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً