[ad_1]


يحاول أصحاب الكلاب أن يفهموا طبيعتهم، لذلك يراقبون سلوكهم في مختلف المواقف التي يمرون بها، ولكن وجدت دراسة حديثة أن الكلاب ذات العيون الداكنة يُنظر إليها على أنها ودودة وأقل تهديدًا، وأشارت الدراسة إلى أن جميع الكلاب الحديثة تنحدر من نسل الذئاب وأصبحت أفضل صديق للإنسان على مر السنين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

كلب ودود
كلب ودود


 


وجمع فريق، من جامعة تيكو للعلوم في اليابان، 22 صورة للذئاب الرمادية و81 صورة للكلاب الأليفة من 35 سلالة مختلفة، ووجدوا أن قزحية عيون الكلاب كانت أغمق بكثير مقارنة بقزحية الذئاب، وكانت أكثر عرضة للون البني مقارنة بالأصفر، ثم جمعوا 12 صورة لكلاب، وأعادوا تلوين عيونهم إما داكنة أو صفراء.

عيون الكلاب
عيون الكلاب


وعندما طلبوا من 76 مشاركًا تقييم الصور، وجدوا أن الكلاب ذات العيون الداكنة كانت أكثر ودية وأقل تهديدًا من نفس نوعية الكلاب ذات العيون الفاتحة.


ونشرت نتائج البحث في مجلة” Royal Society Open Science ” ،وأشارت إلى أن لون قزحية الكلاب أغمق من لون قزحية الذئاب، وأن عيون الكلاب الداكنة تؤثر بشكل إيجابي على الإدراك البشري تجاه الكلاب، وتجعلهم يعتقدون بأنهم أكثر ودية وربما تكون الكلاب ذات العيون الداكنة قد تطورت من خلال اكتساب سمة وجهية ترسل إشارة نظر غير تهديدية إلى البشر.


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً