[ad_1]

رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن ومصر

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك،  اليوم الخميس، سفير جمهورية مصر العربية أحمد فاروق، حيث جرى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والمستجدات الوطنية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع اليمني، والتحركات المستمرة لإحلال السلام واستئناف العملية السياسية، إضافة إلى المواقف المشتركة لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تم التطرق، الى الخدمات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية في مصر، والتسهيلات الممنوحة لهم بما يتوازى مع خصوصية العلاقات الأخوية الإستراتيجية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقل السفير المصري لرئيس الوزراء، تحيات نظيره الدكتور مصطفى مدبولي، وتهانيه له بالعام الميلادي الجديد وتمنياته للشعب اليمني السلام والاستقرار، فيما حمل رئيس الوزراء  السفير المصري نقل تحياته للدكتور مدبولي وتهانيه بنجاح الانتخابات الرئاسية والفوز الكبير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب المصري الشقيق كل التقدم والازدهار.

واشاد الدكتور معين عبدالملك، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن ومصر، والموقف المصري المشرف الى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل والظروف.. مشيرا الى المواقف المشتركة تجاه ما يجري في البحر الأحمر وباب المندب ورفض ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من أعمال قرصنة وتهديد للملاحة الدولية.

وثمن رئيس الوزراء الدور الرائد للأشقاء في جمهورية مصر العربية في إغاثة الشعب الفلسطيني، ورفض التهجير او  تصفية القضية.. مؤكدا موقف اليمن الثابت تجاه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وضرورة الضغط لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة ومواجهة مشروع التهجير القسري لأبناء غزة خارج اراضيهم.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً