[ad_1]

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل المانيا في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين الى العاصمة الالمانية برلين، في مستهل زيارة لجمهورية المانيا الاتحادية الصديقة تستغرق عدة ايام.

و قد اجريت لفخامة الرئيس والوفد المرافق له على ارض المطار مراسم الاستقبال المعتادة للزيارة الرسمية التي سيلتقي خلالها الرئيس الالماني فرانك شتاينماير، والمستشار اولاف شولتز، وعددا من المسؤولين الالمان.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع القادة الالمان، مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والاقليمية، لتخفيف المعاناة الانسانية، و تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بالعلاقات اليمنية الالمانية المتميزة، وموقف برلين الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودها الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما اعرب فخامة الرئيس عن ثقته في ان تفتح هذه الزيارة افاقا اوسع للتدخلات الانمائية التي قادتها المؤسسات الالمانية الدولية الرائدة على مدى عقود من التنمية والاعمار في اليمن.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

كان في استقبال فخامة الرئيس عدد من المسؤولين الالمان، والمستشار الاقتصادي عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال السفارة اليمنية لدى برلين لؤي الارياني، وطاقم السفارة.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً