[ad_1]


استعادت عائلة هندية ببغاء هارب كانت تملكه، بعد أن عرضت مكافأة نقدية لمن يعيده إلى المنزل، واستطاع الببغاء الأفريقي “روستوما” الهرب من منزل عائلته الهندية التي ترعاه من ولاية كارناتاكا جنوبي البلاد، قبل 10 أيام، بينما كان الباب مفتوحا، تاركًا شريكته الببغاء “ريو” خلفه، فيما دفعت العائلة لرصد مكافأة قدرها 85,000 روبية، وهو ما يعادل 1,065 دولار، لمن يجده وبالفعل تم دفع المبلغ للتعبير عن سعادتها بعودة طائرها.

الببغاء
الببغاء


واشترت العائلة الببغائين من مدينة بنغالور قبل 3 سنوات، إذ يسمح  القانون الهندى تربية الببغاء الرمادي الأفريقي كحيوان أليف، ومن جهته، قال أرجون شيتي، رجل أعمال هندي ومالك الببغاء: “نعاملهما دائما كجزء من عائلتنا، ولا نؤمن أبدا بوضعهما في قفص”، مشيرا إلى أن الببغائين كانا يحبان قضاء الوقت مع العائلة.


ويضيف أنه أنفق مبلغا كبيرا من المال لطباعة وتوزيع منشورات وملصقات عليها صورة الببغاء، وتفاصيل التواصل مع الأسرة، إضافة إلى مبلغ المكافأة، وكان في البداية 50,000 روبية، وفقا لموقع العين الإماراتى.

الببغاء الهارب
الببغاء الهارب


ووزعت عائلة شيتي الملصقات في شوارع مدينة توماكورو، ودفعت أموالا لبعض سائقي التوك توك للإعلان عن فقدان “روستوما” عبر مكبرات الصوت بينما تجوب الشوارع.


و كان الببغاء “روستوما” على بُعد 3 كيلومترات فقط من العائلة، وكان يرعاه عاملان، بعد أن عثرا عليه أعلى شجرة، حيث كان يعاني من الخوف والجوع، وبعد 4 أيام، علم الرجلان بالأمر من خلال أحد المنشورات الموزعة واتصلا بـ”شيتي”، ليكتشفا حينئذ أن مبلغ المكافأة كان أعلى مما وعدت به العائلة في البداية.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً