[ad_1]


يستعد الطلاب خلال هذه الفترة لإجراء امتحانات نصف العام، وقد تعانى بعض الأمهات مع أبنائهن الذين يشعرون بالملل من مراجعة دروسهم مرة أخرى، مما يتسبب في حصولهم على درجات أقل بالمواد الدراسية، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح تساعد الأم على تحفيز أطفالها على مراجعة دروسهم، وفقاً لما ذكره موقع ” tutero “.


نصائح تساعد الأم على تحفيز أطفالها على مراجعة دروسهم


التخطيط


يجب على الأم أن تكون على دراية بجداول امتحانات أطفالها ومواعيدها مع تحديد مواعيد تساعدهم بالحصول على أوقات راحة واسترخاء، ووضع خطة تساعدهم على مراجعة المواد الدراسية مع توفر بيئة مناسبة خالية من أي عوامل تشتيت الانتباه.

ام تشجع ابنها على المذاكرة
ام تشجع ابنها على المذاكرة


تشجيع الطفل


يعد تقديم الدعم المعنوي والتشجيع للطفل أمرًا هاماً خلال فترة الامتحانات، حيث يجعل الطفل قادرا على التعامل مع ضغوط الامتحانات، مع ضرورة الإنصات للمشاكل التي يعانى منها الطفل والبحث عن حلول لها.

طفلة تراجع دروسها
طفلة تراجع دروسها


تجنب توجيه النقد

 


يجب على الأم أن تتجنب توجيه النقد لطفلها خلال فترة الامتحانات، ولا تقارنه بأحد حتى لا تفقده ثقته بنفسه بل عليها أن تشجعه على تحسين أدائه وتقديم أفضل ما لديه.

طفلة تفكر
طفلة تفكر


 


الاهتمام بطعامه وأوقات نومه


يجب على الأم أن تركز مع مواعيد نوم طفلها وتشجعه على أن يحصل على ساعات نوم كافية حتى يستطيع التركيز أثناء مراجعته لدروسه، مع ضرورة أن تشجعه أيضاً على ممارسة التمارين الرياضية لفترة من الوقت، حتى تتحسن حالته النفسية ويستطيع التركيز أثناء مراجعة دروسه، مع تحضير الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها وتجعله يستطيع التركيز أكثر أثناء مراجعته لدروسه.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً