يعتبر المنزل هو الملاذ الوحيد للإنسان والذى يساعده على الشعور بالراحة والدفء الذى يحتاج إليه بعد يوم عمل طويل مرهق، ولهذا يحرص على تصميم ديكور المنزل من ألوان وقطع ديكور تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” notapaperhouse “.


قطع ديكور تساعد على الاسترخاء داخل المنزل


مفروشات لتزيين الحائط


تساعد المفروشات التي تزين جدران المنزل،  خاصة في غرفة النوم على الشعور بالاسترخاء والراحة. والتي يفضل أن يتم اختيارها وفقاً للذوق الشخصى.

مفروشات
مفروشات


 


الألوان الفاتحة والدافئة داخل المنزل


تساعد الألوان المحايدة سواء فى طلاء الجدران أو المفروشات مثل اللون الأبيض على الشعور بالنقاء والنظافة والدفء، بينما يرمز اللون الأحمر إلى العاطفة، والأصفر يساعد على الشعور بالسعادة ويحفز على الإبداع، وعندما يتم دمج لون محايد مع لون وألوان دافئة مثل الأحمر والأصفر يساعد أكثر على الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية.

ألوان فاتحة
ألوان فاتحة


إدخال الضوء لغرف المنزل


يفضل فتح نوافذ المنزل خلال فترة الصباح لإدخال الضوء للغرف، مما يساعد على تمتع أفراد الأسرة بالدفء والحصول على المزيد من فيتامين د الناتج عن الشمس، عند تناول فنجان قهوة وقت الإفطار، مما يساعد على الشعور بالنشاط والسعادة.

نافذة
نافذة


استخدام رائحة قوية


تؤثر الروائح المختلفة على الحالة المزاجية لأى شخص، لذلك يفضل استخدام روائح منعشة داخل المنزل، والتي تساعد على الشعور بالسعادة، حيث أظهرت الأبحاث أن بعض الروائح يمكن أن تثير ذكريات عاطفية أكثر حيوية من الصور.

رائحة قوية
رائحة قوية



Source link

زفة مامثلها بالعود 2022 جديد اداء مجاهد عيون
كيف تجذب انتباه شخص يتجاهلك#youtube #foryou #youtuber #youtubevideos #youtubeshorts #حالات

Leave a Comment