[ad_1]


 


يتابع الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة مسلسل “زينهم”، وهو بطولة أحمد داود وكريم قاسم وعدد من النجوم، وتدور أحداثه حول زينهم الذى يعمل طبيب بالمشرحة ويلتقى بفتاة تدعى جميلة ويقع في حبها لكنها ترفض الإرتباط به لخوفها من الدخول في علاقة عاطفية أخرى وتفشل وتتأذى نفسياً، وفى هذا التقرير، نستعرض أسباب الخوف من الحب، وفقاً لما ذكره موقع ” psychologytoday “.


 


أسباب الخوف من الحب

 


الشعور بالضعف

 


الوقوع في الحب يعني مخاطرة حقيقية، حيث يضع الشخص ثقته في شخص آخر، ويسمح له بالتأثير عليه وبالتالي يشعر بالضعف وقد لا يفكر في ذاته ويكرس حياته بالتفكير في الطرف الآخر، لذلك يشعر بالأذى عندما تنتهى هذه العلاقة، مما يشعره بالضعف.

جميلة وزينهم
جميلة وزينهم


 


الحب الجديد يثير آلام الماضي

 


قد تثير علاقة الحب الجديدة المشاعر القديمة التي نتجت عن التعرض للأذى والغضب أو الرفض في العلاقات الماضية منذ الطفولة حتى الأن، لذلك يخشى الدخول في علاقة عاطفية جديدة.

مسلسل زينهم
مسلسل زينهم


عدم التكافؤ

 


الخوف من الدخول في علاقة عاطفية مع شخص غير متكافئ مما يتسبب في الشعور بالتوتر والقلق طوال عمر العلاقة، مما يؤدى في النهاية إلى الإنفصال والشعور بالأذى مرة أخرى.

مشهد من مسلسل زينهم
مشهد من مسلسل زينهم


 


قطع التواصل مع العائلة

 


وقد يكون الخوف من الدخول في علاقة عاطفية جديدة ناتج عن الخوف من الانفصال عن العائلة، حيث قد يخشى الشخص الدخول في علاقة ويستقل عن عائلته التي يحبها ويحرص طوال الوقت على التواجد بينهم، لذلك يرفض الدخول في حب جديد.


 


الخوف من الفقد

 


عندما يقع الشخص في الحب، فإنه يخشى الخوف من فقدان الطرف الآخر، ويشعر بالرعب، لذلك عندما يشعر بوقوعه في الحب فأنه يحاول بقدر الإمكان تسطيح هذه العلاقة، والهروب منها حتى يتجنب فقدان الحبيب مع مرور الوقت.


 


 


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً