أيام قلية وتظهر نتيجة الثانوية العامة لذا نجد البعض من الأصدقاء والأقارب يحرصون على تقديم التهاني ولكن نجد البعض قد يصاب بالحيرة عند تقديم التهاني فالبعض يقدم ورد والبعض شكولاتة والبعض نقود، لذا نتناول خلال هذا التقرير إتيكيت التهاني وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

تهاني الثانوية العامة
تهاني الثانوية العامة


 


 إتيكيت التعامل عند ظهور النتيجة:


 في حالة التأكد من نجاح الطالب يفضل أن تقومى بالاتصال الهاتفي لتقديم التهاني بشكل مبدئي لحين الالتقاء، ويفضل خلال هذه المكالمة أن تقومي بتحديد موعد للزيارة.


عند الدخول للمنزل يتم ملاحظة هل أسرة الطالب سعداء بدرجة تسمح بالتحاور أم سعادتهم غير مكتملة إذا كانت حالة الفرحة مسيطرة على المكان يمكن أن تمتد الزيارة لمدة ساعة كاملة، ولكن إذا كانت الأسرة غير سعيدة بالقدر المتوقع فيفضل أن تكون الزيارة مدتها نصف ساعة فقط.


في كل الحالات لا يصح السؤال المتكرر عن نسبة نجاح الطالب وما هي الكليات التي يتوقع دخولها لا يصح تأنيب الطالب عن نسبة نجاحه إذا كانت غير ملائمة لتوقعات الاسرة، لابد أن يكون الحوار إيجابي ومحفز مع خالص الأمنيات بدخول أفضل الكليات


إتيكيت التعامل مع الطالب الحاصل على النتيجة:

 


لابد من احترام مشاعر الطالب في عدم الخروج مع اعتذار الأسرة لهم لا يصح أن يتقدم أحد المهنئين بطلب الدخول لغرفة الطالب لأي سبب


إتيكيت تقديم الهدايا:

 


لابد أن يكون هناك تقديم هدايا في زيارات التهنئة. في حالة إذا كانت العلاقة بين المهنئين والطالب من أقارب الدرجة الأولي يمكن تقديم نقود كهدية نقدية ويتم تحضير النقود من الفئة الكبيرة ووضعها في ظرف نظيف وملون ومعطر ومفتوح مع كتابه جمل تعبر عن سعادة المهنئ بنجاح الطالب.


في حالة الفرحة العارمة يمكنك تقديم النقود للطالب نفسه أما إذا كانت فرحتهم بسيطة يمكنك وضعها على طاولة الصالون مع ذكر كلمات تعبر عن الفرحة والمباركة.


إتيكيت تقديم الهدايا من الأصدقاء:

 


في حالة إذا كانت التهنئة من قبل الأصدقاء فيمكن تقديم الزهور مع الشكولاتة المغلفة بشكل راقي، ويعتمد العديد من المهنئين على تقديم المشروبات كالعصائر المعلبة والمياه الغازية، أو الحلويات الشرقية والغربية كهدية للنجاح وهي هدية لا بأس بها فهي تعتبر هدية مفيدة لأصحاب المنزل وللمهنئين الآخرين فيمكن أن يقدم منها كواجب ضيافة دون الإثقال على أسرة الطالب.

إتيكيت تقديم التهاني  للثانوية العامة
إتيكيت تقديم التهاني للثانوية العامة
إتيكيت تقديم التهاني
إتيكيت تقديم التهاني


 



Source link

الحلقة الثانية عشر - مسلسل الفريق التلفزيوني الجزء الثاني
هتستغل قوتها عشان تقبض على سايكو المنطقة ولكن..ملخص المسلسل الكورى"strong woman/المرأة القوية"ج٢

Leave a Comment