[ad_1]


يحتاج الإنسان من حين لآخر أن يمارس بعض الأنشطة الترفيهية التي تساعده على التخلص من الشعور الدائم بالملل، وتجعله يشعر بالنشاط والحيوية، وغيرها من الفوائد التي تعود على الشخص، وبمناسبة يوم الألعاب، الموافق 20 ديسمبر من كل عام، نستعرض فوائد الألعاب على الشخص، وفقاً لما ذكره موقع “sgs.upm.edu“.


فوائد ممارسة الألعاب بشكل يومى


تقليل التوتر والاكتئاب


تعتبر الصحة العقلية جزءًا أساسيًا من الصحة العامة، ويمكن أن تؤثر على الصحة الجسدية، وأسلوب الحياة بالكامل، لذلك يجب الاهتمام بالصحة العقلية من خلال الترويح عن النفس لتقليل مستويات التوتر وإبطاء ظهور الإكتئاب، وذلك من خلال ممارسة الألعاب الترفيهية.

طفلة تلعب مع أصدقائها
طفلة تلعب مع أصدقائها


موازنة حياتك


تساعد ممارسة الأنشطة الترفيهية في إتاحة فرصة لتحقيق التوازن في الحياة؛ حيث تساعد على التحكم في الطريقة التي تقضي بها وقتك الترفيهى وتساعدك على تنظيم وقتك بين العمل والترفيه  .

ممارسة اللعب
ممارسة اللعب


تقوية العلاقات الإجتماعية


مشاركة الأفراد في ممارسة الألعاب الترفيهية يساعد على تقوية العلاقات الاجتماعية سواء جيران أو أصدقاء، ومن ناحية أخرى يساعد على التخلص من ضغوطات الحياة.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية


تحسين نوعية حياتك


تنظيم أوقات الترفيه بين تنظيم حياتك المهنية والإجتماعية يساعد بالتالى على تحسين نوعية حياتك، ويزيد من ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك وشعورك بالرضاعن حياتك بشكل عام، عندما تشارك بانتظام في الأنشطة النشطة.


الرضا عن نفسك


ومن ناحية أخرى أشارت دراسات مختلفة إلى أن الرضا عن صحتك ولياقتك البدنية له آثار إيجابية على حياتك، وفي المقابل، يُقال إن الأفراد الذين لا يشاركون في مثل  الأنشطة الترفيهية غير راضين عن مستويات صحتهم ولياقتهم البدنية وكذلك احترامهم لذاتهم.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً