يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة للكثير من الأشخاص، وذلك لطعمه اللذيذ واحتوائه على عناصر غذائية مهمة تعود بفوائد صحية عديدة على الإنسان، لكن قد يتسبب فى شعور البعض بالإحراج عند تناوله مع مجموعة من الأشخاص، ولتجنب ذلك، نستعرض فى هذا التقرير بمناسبة يوم البطيخ إتيكيت تناول البطيخ وفقاً لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، خلال حديثها لـ”اليوم السابع”.

إتيكيت البطيخ
إتيكيت البطيخ


 


إتيكيت تناول البطيخ


يجب قبل تناول البطيخ اتباع عدة خطوات مهمة وهى غسل البطيخ بطريقة جيدة، ثم تحضير سكين وطبق ثم قومى بتقطيع البطيخ إلى نصفين والتخلص من البذور وتشكيل كل نصف على حسب الرغبة، أو تقطيع البطيخ لقطع صغيرة متساوية على شكل مكعبات خالية من القشور ويتم خلى القشور عن طريق السكين وفى حالة إذا كنتِ تريدين تقطيعها لمثلثات فمن الممكن أن تكون بالقشور عن طريق تقطيع القشرة على شكل مثلث ووضعها فى طبق.




 


إتيكيت تقديم البطيخ


وتابعت قائلة “يجب تحضير طبق آخر أو عدد من الأطباق فى حالة دعوة أكثر من فرد ثم وضع 5 قطع من البطيخ فى طبق مع شوكة وسكينة وتناوله عن طريق الإمساك بالسكين باليد اليسرى والشوكة باليد اليمنى ثم تثبيت قطعة البطيخ عن طريق السكين ثم نزع البذر بالشوكة ثم تقطيع قطع صغيرة مناسبة لحجم الفم ثم تناولها، لكن حال إذا كانت على هيئة مثلثات فمن الممكن أن تمسك بالقشرة الصغيرة ويتم تناولها”.


 


إتيكيت إخراج البذر من الفم


وأضافت “عند تقديم بطيخ غير منزوع البذر يفضل إحضار منديل لنزع البذر، وحال وجود بذرة بالفم يجب استخدام منديل ثم تقربه من الفم بشكل جيد وإخراج البذرة ثم وضع المنديل بجانب الطبق.


وتابعت “تناول البطيخ أو أى فاكهة أخرى مع الأصدقاء المقربين بداخل المنزل يفضل أن نكون على طبيعتنا بدون تكليف فكل شخص منا يمكنه تناول البطيخ بالشكل الذى يرغب فيه، لكن حال وجود ضيوف تزور المنزل لأول مرة أو خارج المنزل يفضل اتباع قواعد الإتيكيت”.

إتيكيت تناول البطيخ
بطيخ



Source link

حالا \ ظهور قناة جديدة علي قمر النايل سات اليوم
المسلسل الصيني "انطلق" | "Go Ahead" مترجم عربي الحلقة 12 مسلسلات "ستيفن" بطل "مسلسل تزلج في الحب"

Leave a Comment