عندما يشعر البعض بالملل يبحث عن أي نزهة يذهب إليها هو وأفراد عائلته وأصدقائه، حتى يتخلصون من الطاقة السلبية والشعور بالملل ويشعرون بالانتعاش والراحة النفسية والاستمتاع، وفى نفس الوقت يبحثون عن أماكن لا تكلفهم الكثير من النقود، وبمناسبة يوم النزهة العالمى، نستعرض في هذا التقرير، أماكن للتنزه يمكن دخولها من دون تذكرة.


أماكن للتنزه في مصر بدون تذكرة

 


شارع المعز لدين الله الفاطمى


يعتبر شارع المعز لدين الله الفاطمى، من أشهر شوارع مصر، وهو بمثابة متحف إسلامى مفتوح حيث يحتوى على العديد من المباني التاريخية الإسلامية، الشاهدة على عظمة وفن من عاش في هذه العصور القديمة، بالإضافة إلى المباني القديمة الغنية بالزخارف المعمارية ويمكن مشاهدة هذه المباني وزيارتها وإلتقاط الصور التذكارية بجوارها، وتناول أشهى الأطعمة الشعبية والمشروبات الباردة .

شارع المعز لدين الله الفاطمى
شارع المعز لدين الله الفاطمى


 


ممشى أهل مصر


يمكن الذهاب للممشى أهل مصر مع أفراد العائلة والأصدقاء، للتنزه بالسير على النيل، والتقاط الصور التذكارية المميزة، واستنشاق الهواء النقى ومشاهدة الشمس وقت الغروب.

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر


 


ووك أوف كايرو


ومن الأماكن التي يمكن التنزه فيها بمصر بدون دفع تذكرة، هو ” ووك أوف كايرو ” بالشيخ زايد، حيث الجلوس بين الحدائق والاستمتاع بالهواء النقى مع الأسرة والأصدقاء والتقاط الصور التذكارية المميزة، بالإضافة إلى إمكانية التسوق واللعب مما يساعد على الشعور بالسعادة طوال اليوم.

واك أوف كايرو
واك أوف كايرو


 


مجمع الأديان

 


ومن الأماكن الأثرية التي يفضل زيارتها في مصر هو مجمع الأديان، الذى يحتوى على أماكن دينية لها تاريخ عظيم يمكن زيارتها والتجول بداخلها، وإلتقاط الصور التذكارية بها، مثل مسجد عمرو بن العاص و كنيسة الست باربرا، ثم المعبد اليهودي أو معبد بن عزرا وحصن نابليون وغيرها من الأماكن التاريخية .

ساحة مسجد عمرو ابن العاص
ساحة مسجد عمرو ابن العاص
حصن نابليون
حصن نابليون


 


 


 



Source link

مسلسل ايش في (الحلقه الرابعه) البيت المسكون😱 الجزء الثاني 💀 رعب يمني😂💀 💀 شاهد ما راح تندم♥
مسلسلات تايلندي مترجمه موجوده علي اليوتيوب نادره رومانسي* انتقام

Leave a Comment