[ad_1]


تلاحظ الكثير من الأمهات على أحد أطفالهن أنه دائماً غاضب وصوته مرتفع ويصرخ على أقل شىء، وهناك العديد من الأسباب التى تجعل الغضب يتملكهم، ومن أهمها عدم استطاعتهم التعبير عما بداخلهم، لذا يستعرض “اليوم السابع” أهم الأشياء التى يحتاجها الطفل ولا يستطيع إخبارك وفقاً لموقع “westcoastfamilies” كما يلي..


 


وقت خاص معك


قبل الذهاب إلى الفراش من الأفضل أن تقضى وقتا ممتعا مع أطفالك، بدلا من الصياح عليهم ليناموا غاضبين، إذا كان المسئول عن الأطفال هى الأم حاولى أن تخصصى خلال اليوم وقتاً لكى تشعرى طفلك أن هذا اليوم له، ومن الممكن تركه والاستماع له ولما يريد أن يفعله وأحلامه وخططه، خذى وقتًا من يومك لتغمريه بالحب أنتِ ووالده أو تغنى له أغنية أو قراءة قصة له قبل النوم، وإذا لم يكن لديك أي كتب، فقد يمكنك الحديث عن الأخلاق والقيم بطريقة سرد القصص من تأليفك.


 


الحضن والمودة


إظهار المودة وإعطاء طفلك حضنا أحد التجارب الأساسية التي يمر بها الأطفال أثناء نموهم، يجب أن يتذكر الآباء دائمًا تقديم الكثير من الثناء والعناق والحب، حتى بعد يوم طويل، وإنشاء محادثة ودية بينكم، يمكن أن تكون مساعدة هائلة للطفل الذي يريد أن يُسمعه.


 


وقت خاص


إن وجود اتصال جيد مع أطفالك يعني منحهم اهتمامك الكامل وغير المقسم بقدر ما تستطيع، سيستفيد الأطفال من الشعور بالتقدير لوقتهم، خاصة إذا تم التخطيط لها ولم يتم التعجيل بها، مع وجود أكثر من طفل، من الضروري أن يمد كل طفل بوقته معك، مما يحسن سلوك طفلك بشكل واضح.


 


خطط للتطلع إلى الأمام معهم


أظهر لأطفالك أنك تحب قضاء الوقت معهم، وامنحهم أشياء ممتعة يتطلعون إليها معك، قد تخطط لأحداث ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع، أو تفاجئهم بأنشطة أيام الأسبوع إذا كانوا حسن التصرف، فإظهار أنك متحمس لقضاء وقت ممتع لأطفالك سيجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم وعلاقتهم معك.

احتواء الطفل
احتواء الطفل


 

الحضن
الحضن


 

طفل غاضب
طفل غاضب


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً