[ad_1]


يعتبر التفاح من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص وذلك لطعمه اللذيذ وفوائده الصحية المميزة والتي تعود لإحتوائه على عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان، والذى لا يعمله البعض أن عصير التفاح أيضاً يساعد على حماية البشرة والحفاظ على صحتها وجمالها، وبمناسبة اليوم العالمي لعصير التفاح، نستعرض في هذا التقرير، فوائده على صحة البشرة، وفقاً لما ذكره موقع ” newharmonysoap“.


فوائد عصير التفاح للمرأة

 


الحفاظ على صحة البشرة

 


يساعد عصير التفاح على ترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على  88٪ ماء. ولهذا فهو مصدر ممتاز للترطيب، كما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك لإحتوائه على فيتامينات A و B و C و K وحمض ألفا هيدروكسي (حمض الماليك) والمغذيات النباتية، كما يحمي من تلف الخلايا والأنسجة، ويحتوى على خصائص قوية مضادة للأكسدة، ويساعد على التئام الجلد، وقد يساعد في منع الجلد من ظهور علامات الشيخوخة بسرعة كبيرة.

اليوم العالمى لعصير التفاح
اليوم العالمى لعصير التفاح


 


وينصح بوضع عصير التفاح العضوى على البشرة وذلك لأنه يعمل على نمو خلايا جديدة وجعلها أكثر صحة، كما يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل البشرة أكثر مرونة  .


وبالإضافة إلى ذلك يساعد عصير التفاح على تقليل ظهور الاحمرار والالتهاب وفرط التصبغ والشيخوخة، كما يعمل على التحكم  في كمية الزيت التى تصنعها البشرة ويعمل منع ظهور حب الشباب عن طريق موازنة لون البشرة.

عصير التفاح
عصير التفاح


ويساعد عصير التفاح أيضاً فى تفتيح البشرة وتقشيرها وذلك لأنه غني بفيتامين أ، ب، ج، ك، وحمض ألفا هيدروكسي (حمض الماليك) ، المغذيات النباتية، والفلافونويد، الفينولات ؛ كما يعمل على تعزز تجديد شباب الجلد.


 


إنقاص الوزن الزائد

 


يساعد عصير التفاح على إنقاص الوزن الزائد لأنه يساعد على الشعور بالشبع، الذى يقلل من الإفراط في تناول الطعام، كما وجدت العديد من الدراسات أن بوليفينول المتواجد فى التفاح يمكن أن يساعد في محاربة السمنة، حيث أظهرت التجارب التي أجريت على الحيوانات والبشر أيضًا أن تناول التفاح بأشكال مختلفة يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على إنقاصه.

فوائد عصير التفاح
فوائد عصير التفاح


وأشارت دراسات علمية أخرى إلى أن عصير التفاح قد يسرع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على إنقاص الوزن، كما يساعد في الحصول على نسبة أقل من الدهون في الجسم، وانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم.


 


 


 


 


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً