[ad_1]


باعت ماركة السيارات الألمانية الشهيرة، مرسيدس، سيارة فاخرة مقابل 142 مليون دولار (135 مليون يورو)، محطمة الرقم القياسى السابق لأغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق. ومن جهته، قال رئيس مجلس الإدارة، فى بيان عقب المزاد المغلق فى متحف مرسيدس فى شتوتجارت، “أردنا، بفعل واحد، هو إظهار قوة علامة مرسيدس التجارية”، وفقا لصحيفة “نيويورك بوست”.

السيارة صاحبة السعر الأعلى فى العالم
السيارة صاحبة السعر الأعلى فى العالم


كانت السيارة المعنية هى سيارة مرسيدس-بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه نادرة للغاية عام 1955، وهى واحدة من اثنتين فقط تم تصنيعهما على الإطلاق.


ولم تفصح مرسيدس عن هوية المشتري، ومع ذلك، ورد أن المزاد ظهر فى حوالى عشرة مزايدين مع العديد من جامعى مرسيدس-بنز السويسرى والإيطالى والإنجليزى والأمريكى الذين تم طرحهم كمشترين محتملين.

السيارة النادرة
السيارة النادرة


مع البيع، تصدرت شركة السيارات – ما يقرب من ثلاث مرات – الرقم القياسى العام السابق البالغ 70 مليون دولار ، الذى تم طرحه فى عام 2018 لسيارة فيرارى 250 جى تى أو 1963، ويقال إن عائدات البيع ستذهب نحو إنشاء صندوق Mercedes-Benz ، وهو صندوق عالمى للمنح الدراسية يهدف إلى مساعدة الطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية على تحقيق أحلامهم المهنية، وفقًا لبيان صحفى من مرسيدس.


قد يبدو السعر باهظًا، لكن هواة السيارات يزعمون أن الرقم مناسب نظرًا لعيار السيارة، والتى يمكن أن تصل سرعتها إلى 186 ميلاً فى الساعة، وقال سمسار السيارات النادر ستيفن سيريو: “هذه السيارة تساوى 100٪ ما تم بيعه من أجله”. “لم يخطر ببال أحد أن مرسيدس ستبيعها”.

بيع سيارة مرسيدس بـ142 مليون دولار
بيع سيارة مرسيدس بـ142 مليون دولار


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً