[ad_1]


مروحة السقف من الأشياء التى يصعب تنظيفها نظًرا لارتفاع المسافة المعلقة بينها وبين الأرض، لكن خلال التقرير التالى سوف نستعرض حيل ذكية لتنظيف مروحة السقف بشكل سريع وغير مكلف للوقت والمجهود وفقًا لما جاء في موقع” simplemost.

تنظيف المروحة
تنظيف المروحة


 


استخدم سلم ثابت


حال تنظيف مروحة السقف يفضل استخدم سلم ثابت لمنع الحركة والحصول على تنظيف قوى، لذا عليكِ بتحضير السلم حسب ارتفاع السقف، ثم قومى بتثبيته جيدًا، ويفضل أن نكون حريصين على وجود إضاءة كافية واضحة تساعد على ظهور الأوساخ بسهولة.


 


لا داعى لتغطية العفش


عند تنظيف بعض الأجهزة المعلقة يسعي البعض منا إلى بذل مجهود في تغطية العفش حفاظًا عليه من تناثر الغبار، لذا حان الوقت للتنظيف في الفضاء بدون بذل طاقة للحفاظ على العفش أو الأثاث، فقط تأكدي من وجود مكنسة كهربائية مجهزة وسهلة استخدامها  بعد ما تقومين بإيقاف تشغيل المروحة.


 


استخدم خدعة غطاء الوسادة


عند تنظيف المروحة ما عليكِ سوى أخذ غطاء وسادة وقومى بوضعها على نهاية كل شفرة مروحة وعند التنظيف قومى بسحب غطاء الوسادة نحوك ببطء واسحبه برفق فوق الجزء العلوى من الشفرة فهو يجمع معظم الغبار داخل نفسه بدلاً من انتشاره فى جميع أنحاء الغرفة، وحال إذا كنتِ تريدين الحصول على تنظيف أقوى، قومى برش الجزء الداخلى من غطاء الوسادة بمنظف متوفر لديكِ، أو بمزيج  مقدار الخل مع مقدار من الماء ما عليك سوى التخلص من غطاء الوسادة بالخارج وإلقائه فى الغسيل عند الانتهاء من التنظيف.


 


قم ببعض اللمسات الأخيرة


بعد الانتهاء من تنظيف المروحة قومى بتمرير قطعة من القماش المكونة من الألياف على طول شفرات المروحة لالتقاط أى أجزاء قد فاتها غطاء الوسادة، ولابد أن يكون التعامل بحرص وبلطف.

طرق سهلة لتنظيف مؤوجة السقف
طرق سهلة لتنظيف مؤوجة السقف


 

حيل ذكية لتنظيف مروحة السقف
حيل ذكية لتنظيف مروحة السقف

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً