[ad_1]


استطاع المصور ريس جونز، التقاط صورة جوية مذهلة، بطائرة بدون طيار لمرسى ويلز، والذى بدا من الأعلى، وكأنه دولفين، وترك مشاهدى الصورة وهم مذهولين من جمالها، حيث كان المصور ريس جونز يلتقط صوراً بطائرته المسيرة فوق ميناء بلليلى، فى ويلز، مدركاً لأول مرة أن ميناء المملكة المتحدة، يشكل ما يشبه المخلوق المائى المحبوب.


وقال جونز: “فى كل وقت أقوم بالتصوير فوق ميناء بلليلى، ولم ألاحظ شكل الدولفين أبدًا، وبمجرد رؤيتها، لا يمكن أن تكون غير مرئية لايمكن تجاهلها أبدا”، وفقا لموقع نيويورك بوست.


لمدة عامين، استخدم جونز طائرته بدون طيار لالتقاط الصور كهواية، وحلقت طائرته فوق هذا المرسى عدة مرات ولم يلاحظ أبدًا شكل الدولفين، وقال “لقد التقطت العديد من الصور للمنطقة الجميلة التى نعيش فيها”.


وأضاف “لقد مررت على المارينا عدة مرات لكننى لاحظت فقط هذا المشهد المذهل مؤخرا”، ولاقت الصورة ترحيب كبير، وقال أحدهم: “لقطة جميلة، لا ليست كذلك، إنها لقطة رائعة”، وأشادوا المتابعون بمجهود المصور فى التقاط صور مميزة.

شكل الميناء من الأعلى
شكل الميناء من الأعلى


مصور يوثق ظاهرة تشبه “قوس قزح” فى أجنحة الطيور الطنانة


وعلى جانب آخر، يشار إلى أن الفنان الأسترالى كريستيان سبنسر، قضى وقتًا كبيرًا فى رصد ظاهرة لا ترى بالعين المجردة، بين أجنحة الطيور الطنانة، والشغف بدأ، فى عام 2011، عندما كان سبنسر يوثّق طائرًا طنانًا أثناء مواجهته لشروق الشّمس، وذلك كجزءٍ من فيلم كان يعمل عليه.


وتفاجأ سبنسر، المقيم فى البرازيل برؤية ومضات صغيرة من ألوان قوس القزح فى عدسة كاميرته، ولم تبرز الظّاهرة التى “عادةً ما تكون غير مرئيّة لأعيننا، إلا عند إبطاء الفيديو”، وفى عام 2014، قرّر الفنّان توثيق هذه الظّاهرة الطبيعيّة بالصّور، ما أدّى إلى تشكّل سلسلة “Winged Prism” الملوّنة وتيدو أجنحتها كأنها تحولت لقوس قزح، وفقا لموقع CNN عربية.


طائر طنان


ريش الطائر يحوّل أشعّة الشّمس البيضاء إلى ألوانٍ زاهية


ويعمل ريش الطّائر الطّنان كمرشّح يحوّل أشعّة الشّمس البيضاء إلى ألوانٍ زاهية متنوّعة، ويحتاج الأشخاص الذين يهتمون بتوثيق الطّيور لمستوى كبير من الصّبر، وشكّل هذا المشروع تحديًا خاصًا لوجود أيّام محدودة فى العام فقط تمكّن سبنسر خلالها من التقاط الصّور، وذلك نتيجة حاجته لأخذ تعامد الشّمس بين الأشجار، وفترة هجرة هذه الطّيور بعين الاعتبار.


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً