home مال واعمال أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة توافق على شطب أسهمها من البورصة

أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة توافق على شطب أسهمها من البورصة

وافق مجلس إدارة شركة اسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية في جلسته المنعقدة أمس، على تنفيذ رغبة مقدمي عرض الشراء الإجباري بشطب قيد أسهم الشركة اختياريا من البورصة المصرية.

واستندت الشركة في قرارها على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، واعتمد المجلس تقرير الإفصاح وفقا للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد والشطب.

وكانت إدارة البورصة أعلنت في 30 مارس الماضي عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من محمد أحمد شلبي وعمرو إبراهيم أبوالعيون وآخرين (أفراد)، على أسهم رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، لعدد 4.888 مليون سهم والمكملة لنسبة 100% من اسهم الأخيرة، بقيمة إجمالية 139.317 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة في بيان للبورصة ، أن مجلس الإدارة وافق على شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري والدائنين المرتهنين للشركة ( إن وجدوا)، وفقا لما ورد في المادة 55 و55 مكرر من قواعد القيد وشطب الأوراق المالية بشراء أسهمهم بذات سعر عرض الشراء الإجباري عند 28.5 جنيه للسهم.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على تعيين مستشار استثماري للشركة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، خلال الربع الأول من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 27.6 بالمائة على أساس سنوي.

وأضافت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 2.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 1.73 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.64 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.29 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 8.17 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.22 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وتراجعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 11.34 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.12 مليون جنيه في العام السابق له.

The post أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة توافق على شطب أسهمها من البورصة appeared first on أموال الغد.

Original Article