home عالم التقنية والانترنت تقارير تشير إلى مشكل غير متوقع في AirTags من آبل

تقارير تشير إلى مشكل غير متوقع في AirTags من آبل

تقارير تشير إلى مشكل غير متوقع في AirTags من آبل
قبل أيام قليلة كشفت شركة آبل عن ابتكارها الجديد و المتعلق بإكسسوارات للتبع تحمل إسم AirTags و بالإمكان استخدامها لتحديد أماكن تواجد الأشياء و الأجهزة الإلكترونية الضائعة بالتنسيق مع جهاز هاتف الآيفون وذلك للعثور عليها بسرعة و يسر، و لكن بعض المجربين لها عبروا عن استيائهم من نقطة مهمة.
فبحسب موقع 9to5mac المعروف أنه أحد المصادر المهمة فيما يتعلق بقضايا آبل فإن المجربين الذين حصلوا على إكسسوارات AirTags أكدوا على الانطباعات الإيجابية بشأن هذه الأجهزة، حيث تُبرز مدى جودة عمل المنتجات ومدى سلاسة التكامل مع برامج آبل و آيفون ، والأمان المدروس ، و غيرها، إلا أن هناك نقطة سلبية و غير متوقعة أشار لها الجميع، و هي ظهور الخدوش بسهولة بعد مدة قصيرة من الاستخدام.

Here’s the scuffs and scratches on an AirTag after a few hours of handling. I don’t think we did anything excessive here either. I mean it’s not a huge deal that this happens but it’s still pretty weird! pic.twitter.com/kkD2A6OhCn

— Dieter Bohn (@backlon) April 22, 2021

و بحسب الكثير من المجربين الذين نشروا تجاربهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي و المنديات التقنية، فإن الخدوش ما تبلث أن تظهر على AirTags، سواء تعلق الأمر بالسطح المعدني أو السطح البلاستيكي، و بالتالي فإن المظهر الجميل و المغربي لـ AirTags لا يبدو أنه يدوم لمدة طويلة بحسب المجربين، و بالرغم مما قد يشكله هذا المشكل من إزعاج للبعض، فإن البعض الآخر يرى أن ذلك ليس مشكلا من الأساس و أنه لا يسبب أي إزعاج.
و للتذكير، تقدم آبل أجهزة AirTags على أنها أجهزة تتبع صغيرة تعمل بتقنية البلوتوث و GPS و يتم تثبيتها على الأجهزة لتتبعها و تحديد موقعها و تعمل بالتوافق مع جهاز الهاتف الذكي آيفون، و هي دائرية الشكل بقطر 31.9 مليمتر وسمك 8 مليمتر و ستأتي بوزن 11 جراما، كما أنها ستأتي بمعيار IP67، ما يعني أنها ستكون مقاومة للماء، و ستكون فعالة جدا في حالة فقدان جهاز أو شيء ما داخل المنزل.
بالإضافة إلى ما سبق فإن AirTags ستأتي كذلك بمكبر صوت ثم مقياس تسارع و تدعم الاتصال عبر تقنية البلوتوث و تدعم كذلك تقنية NFC ، كما أنها تحتوي على شريحة Apple U1 لتقنية الراديو قصير المدى UWB (Ultra Wideband)، و هناك مجموعة من وسائل التوجيه التي بموجبها سيكون بإمكان المستخدم الكشف عن موقع الجهاز أو الأداة المفقودة بمساعدة AirTags، الإشارات الصوتية واللمسية والمرئية، بالإضافة إلى المساعد الصوتي الذكي سيري.
Original Article