home مال واعمال منصة الرعاية الصحية «مصر كابيتال- Elevate» تستهدف استثمار 380 مليون دولار خلال 3 سنوات

منصة الرعاية الصحية «مصر كابيتال- Elevate» تستهدف استثمار 380 مليون دولار خلال 3 سنوات

كشف الدكتور طارق محرم الرئيس التنفيذي لشركة «Elevate Private Equity» والرئيس التنفيذي لمنصة «Elevate Private Equity» بالشراكة مع مصر كابيتال – الذراع الاستثماري لبنك مصر عن استهداف المنصة ضخ استثمارات بقيمة 380 مليون دولار في قطاع الرعاية الصحية خلال الثلاث سنوات المقبلة.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن استراتيجية المنصة الجديدة ترتكز على الاستثمار في عدد من المجالات الممثلة في مجالات الرعاية الصحية والمستفيات، مشيرا الى استهداف المنصة اجراء استحواذات بمجال المستفيات المتوسطة وتحويلها لمراكز متخصصة في الرعاية الطبية وأجهزة القلب والأجهزة الحركية.

اشار الى ان المنصة الجديدة تستهدف ايضا الاستثمار في قطاع الطب التشخيصي بالاضافة الى مجالات الاشعة والتحاليل وجاري التفاوض لدخول مجال التأمين الصحي الخاص وتوزيع الادوية.

الأسواق المستهدفة

واوضح الرئيس التنفيذي لشركة «Elevate Private Equity»أن ابرز الاسواق المستهدف التركيز عليها الفترات المقبلة تتمثل في السوق المصرية والتي ستتمتع بالنصيب الاكبر من حجم الاستثمارات المستهدفة.

بالاضافة الى استهداف عدد من الاسواق الافريقية مثل كينيا وغانا وكوت ديفوار بالاضافة الى دولة الكاميرون فضلا عن دول الجوار والتي تعتبر امتددا طبيعي لمصر مثل اسواق السودان وليبيا.

صفقة استحواذ قريبًا

واشار الى ان اعمال المنصة الجديدة بدأت بالفعل، متوقعا الانتهاء من أول صفقة استحواذ قريبا في السوق المصرية فور الانتهاء من الإجراءات والموافقات اللازمة.

وتتولي شركة ارنست أند يونج بدور المستشار الضريبي والمالي وقام مكتب ألايانس ومكتب الكامل للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لشركة مصر كابيتال ش.م.م. بينا قامت شركة ليفريج والدكتور خالد موسى بدور المستشار المالي والمستشار القانوني على التوالي.

وأطلقت مصر كابيتال – الذراع الاستثماري لبنك مصر، وشركة «Elevate Private Equity» المدير الاستراتيجي لمجموعة مراكز ومعامل النيل منصة «Nile Misr Healthcare»، للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار.

تم تأسيس المنصة بمقومات إدارية فعالة مبنية على الخبرات الاستثمارية والطبية والتشغيلية الرائدة لشركة «Elevate Private Equity» وشركة مصر كابيتال

حيث ستدار المنصة بغرض البحث عن الفرص الاستثمارية الجذابة في مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبي مرورًا بالخدمات الطبية الرقمية، وذلك في مصر وافريقيا. وتمتلك شركة «Elevate Private Equity» سابقة أعمال مشرفة في الإدارة الاستراتيجية لمجموعة مراكز ومعامل النيل، حيث نمت المجموعة بمعدل سنوي مركب يتجاوز 38% لتصبح الأسرع نموًا بين كيانات الرعاية الصحية في مصر خلال الأربع أعوام الماضية.

The post منصة الرعاية الصحية «مصر كابيتال- Elevate» تستهدف استثمار 380 مليون دولار خلال 3 سنوات appeared first on أموال الغد.

Original Article