ليس من المنطقي الجلوس في المنزل وعدم النزول للعمل مع ارتفاع درجات الحرارة، أو تأجيل المهام المهمة المفروض تنفيذها، ولكن الأمر يصبح مشكلة أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة وشعور بسخونة الجو مما يؤثر عليك حتى وأنت جالس في المنزل، ويزداد الأمر لعدم امتلاكك تكييف هواء، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الافكار لتقليل حرارة الجسم وفقاً لموقع “medicalnewstoday” كما يلي:


شرب سوائل باردة:


يمكن أن يساعد شرب السوائل الباردة، مثل الماء أو الشاي المثلج، في تقليل درجة حرارة الجسم عن طريق تبريد الجسم داخليًا، كما يمكن أن يمنع تناول السوائل بانتظام حدوث الجفاف، مما قد يؤدي إلى تقليل حرارة الجسم.


اذهب لمكان به هواء أكثر:


يمكن للاشخاص تقليل درجة حرارة أجسامهم عن طريق الانتقال إلى منطقة ذات درجة حرارة خارجية أكثر برودة قد تكون إحدى الغرف بالمنزل، سوف يفقد الجسم الحرارة والاحساس بسخونة الجو.


خذ حمام بارد:


الدخول تحت الدش أو القفز في بانيو بارد يمكن أن يقلل من درجة حرارة الجسم، في هذه الحالات تنخفض درجة حرارة الجسم نتيجة التوصيل بالمياه الباردة.


استخدام الماء البارد أو الثلج:


يمكن أن يؤدي وضع الماء البارد أو الثلج على النقاط الإستراتيجية بالجسم حيث تكون الأوردة قريبة من السطح مثل الرسغين والرقبة والصدر إلى خفض درجة حرارة الدم بسرعة يمر من خلال هذه الأوردة، هذا ما يسمح للجسم أن يشعر بالبرودة.


تجنب التمارين الشاقة:


في درجات الحرارة المرتفعة، من المرجح أن يشعر الشخص بدرجة أقل من الحرارة إذا تجنب التمرينات الشاقة وقيّد حركته خاصة إذا كان لا يملك تكييف في منزله.


ارتداء ملابس أخف وزنا وأكثر تنفسًا:


فالحرارة تمر بسهولة عبر بعض الأقمشة الطبيعية، مثل القطن والكتان، كما إنها تسمح لهروب الحرارة من الجسم بسهولة أكبر من الأقمشة الاصطناعية، مثل الأكريليك والنايلون.


 

الصيف
الصيف


 

حالة الطقس
حالة الطقس


 

حر الصيف
حر الصيف


 



Source link

سعوديه تغني يمني لا تنساء الاشتراك
في أول يوم مدرسة ليها بتضرب كل المتنمرين ومحدش بيقدر يقرب منها Justice High

Leave a Comment