تتعرض الكثيرات من النساء خلال فترة الصيف لأشعة الشمس، مما يتسبب في إصابة البشرة بحروق سطحية، لذا نتناول فى هذا التقرير مع خبيرة العناية بالبشرة نورهان حسن، خطوات للتخلص من حروق الشمس فى الصيف، خلال تحدثها مع ” اليوم السابع”.


 


طرق تساعد فى علاج حروق الشمس:

 


 الغسول أو المنظف:

 


 يجب اختيار الغسول أو المنظف المناسب لنوع البشرة ويفضل أن يكون المنظف يحتوى على نسبة عالية من الترطيب للتخلص من جفاف البشرة،  لذلك يجب يفضل اختيار نوع غسول مناسب.


 


  شرب الماء:

 


 يفضل شرب الماء من أفضل الخطوات التي تساعد في الحصول على بشرة رطبة و بصفة عامة تساعد في تجديد خلايا الجلد الميت.


 


 تقشير البشرة:

 


 التقشير من الخطوات الهامة في التخلص من حروق الشمس ولكن هي خطوة يتم تنفيذها بحرص شديد عن طريق معرفة نوع البشرة وعلى هذا الأساس يتم اختيار نوع المقشر، ويفضل أن يستخدم المقشر مرة واحدة في الأسبوع وفي حالة عدم توافر أي منتج خاص بنوع البشرة، يفضل صنع مقشر منزلي عن طريق تحضير نصف ملعقة من القهوة وملعقة من العسل أو زيت الزيتون ولا يفضل استخدام حبيبات السكر لأنها ممكن أن تتسبب في زيادة مسام البشرة.


 


ترطيب البشرة:

 


 وبعد الانتهاء من مرحلة التقشير يجب استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة ويفضل أن يستخدم صباحًا ومساءً.


 


 واقي من الشمس:

 


يساعد كريم  واقي من الشمس في منع إصابة البشرة بالحروق وأيضًا يمكن استخدامه في حالة الإصابات ويفضل أن يتم وضعه كل ساعتين داخل وخارج المنزل.


 


أوقات الخروج :

 


 أصحاب البشرة الحساسة أو الأشخاص المصابون بحروق الشمس لابد ان يكونوا على حذر من الخروج من المنزل في الفترة مابين 10 لـ 2 ظهراً،  و يفضل الخروج قبل سطوع الشمس أو بعد غيابها وفي حالة الإضطرار للخروج من المنزل، يجب ارتداء قبعة ووضع كريم واقي من الشمس وحمل شمسية وتفادي الأماكن والمناطق الحارة.


 


 أقنعة لتفتيح البشرة :

 


يجب شراء أقنعة لتفتيح البشرة تحت إشراف الطبيب وفي حالة عدم القدرة على شراء أقنعة، يفضل الاعتماد على وصفات طبيعة بالمنزل تساعد على تفتيح البشرة.


 


 


 

مسكات تفتيح للبشرة
قناع لتفتيح البشرة


 


 

التخلص من حروق الشمس
التخلص من حروق الشمس


 

تقشير منزلي للبشرة
تقشير منزلي للبشرة


 


 


 


 



Source link

افلام اليوم الاثنين 17 اغسطس علي قناة scare tv.. افلام اجنبية مترجمة
واشنطن حسمت موقفها.. لا علاقة بين فيينا والحرس الثوري

Leave a Comment