تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيا نحو 20 ألف انتهاك بعمران خلال أربع سنوات

عام 0 SANAANOW

سبتمبر نت/ مأرب

ارتكبت مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران نحو 20 ألف حالة انتهاك ضد المدنيين في محافظة عمران، خلال الأربع سنوات الماضية.

وقال مدير عام مكتب حقوق الانسان بمحافظة عمران ناصر ابراهيم خلال فعالية اشهار تقرير حقوقي في مدينة مأرب، عن حالات انتهاكات المليشيا في المحافظة ان مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً ارتكبت 19 ألفا و711 حالة انتهاك ضد المدنيين بالمحافظة خلال أربع سنوات.

وتحدث مدير عام مكتب حقوق الانسان بالمحافظة ان التقرير الحقوقي شمل 12 نوعا من الانتهاكات التي توزعت بين حالات القتل التي بلغت (1130) حالة قتل من المدنيين منها 423 حالة قتل نساء وأطفال، و1180 حالة توزعت بين الاصابة والاعاقة.

التقرير الذي حمل شعار (حصاد العلقم) لفت إلى توثيق (2722) حالة انتهاك بحق الطفولة شملت القتل والاصابات والتشوهات والتجنيد الاجباري والاغتصاب الجنسي ومداهمة المدارس ونهب المساعدات.

وكشف التقرير عن ( 1566 )حالة اعتقال واخفاء قسري في 26 سجن ومعتقل تابع للمليشيا في عمران بالاضافة الى (181) حالة انتهاك بينها اقامة جبرية و(377)حالات تعذيب أثناء الاخفاء القسري والاعتقالات التعسفية.

وبين التقرير ان الانتهاكات التي رصدها طالت الممتلكات العامة والاعيان من الممتلكات الخاصة كالاقتحامات والتفتيش ونهب المؤسسات والممتلكات وتفجير المنازل والمساجد ودور العبادة ومقرات الأحزاب السياسية وإحراق منازل واحتلالها وقصف عشوائي الى جانب الانتهاكات المتعلقة بالوظيفة العامة والتهجير القسري والنزوح.

ودعا مكتب حقوق الانسان بمحافظة عمران، الامم المتحدة ومنظماتها الى تحمل مسؤوليتها في ايقاف ما يتعرض له الاطفال في محافظة عمران من انتهاكات جسيمة وتجنيد اجباري والتمترس في المدارس وحرمان الاطفال من التعليم والمعونات والخدمات الصحية من قبل المليشيا الحوثية.

وطالب المجتمع الدولي بإدانة الانتهاكات الواقعة بحق المدنيين في محافظة عمران والضغط على مليشيا الحوثي بايقاف كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق ابناء المحافظة والافراج عن المعتقلين والمخفيين قسرا في سجونها.

الكاتب SANAANOW

SANAANOW

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة