[ad_1]

واتهمت واشنطن روسيا بمحاولة ضم دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين.

وتحدث السفير الأميركي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مايكل كاربنتر الإثنين عن معلومات “ذات صدقية كبيرة” مفادها أن روسيا تعتزم أن تنظم منتصف مايو استفتاءات “في محاولة لضم جمهوريتي” دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لها في شرق أوكرانيا.

وصرح مايكل كاربنتر للصحافيين في واشنطن “بحسب آخر المعلومات، نعتقد أن روسيا ستحاول ضم +جمهورية دونيتسك الشعبية+ و+جمهورية لوغانسك الشعبية+”، مضيفا “تظهر هذه المعلومات أن روسيا تعتزم فبركة استفتاءات” في هذا المنحى “بحدود منتصف مايو”، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأردف كاربنتر أن “لدى موسكو خطة مماثلة بالنسبة إلى خيرسون”، المدينة الأوكرانية الساحلية التي سيطرت عليها روسيا إثر العملية العسكرية التي بدأت في 24 فبراير . وقال “نعتقد أن هذه المعلومات ذات صدقية كبيرة”.

واعتبر أن “استفتاءات مزورة مماثلة وعمليات تصويت مفبركة لن تعتبر شرعية، ومثلها أي محاولة لضم أراض اوكرانية أخرى (…) علينا التحرك في شكل عاجل”.

وخيرسون القريبة من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014 هي المدينة الأوكرانية المهمة الوحيدة التي سيطر عليها الروس تماما منذ بدء العملية العسكرية على أوكرانيا. وقد أعلنوا هذا الأمر في الثالث من مارس .

وسبق لكييف أن اتهمت السلطات الروسية بأنها تريد أن تنظم أن “استفتاء” على استقلال هذه المنطقة.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً