مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يدعم الشركات العاملة بالخارج

مال واعمال 0 SANAANOW

أبوظبي: «الخليج»
عقد مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج الاجتماع الرابع عشر لمجلس الإدارة برئاسة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس المجلس. اتخذ الاجتماع سلسلة من القرارات الاستراتيجية الداعمة لمسيرة تطوير آليات عمل المجلس، بما يخدم أهدافه المتمحورة حول تعزيز العمل التنسيقي لدعم ومساندة الشركات الإماراتية المستثمرة في الأسواق الخارجية.
وقال المنصوري إن الاستثمارات الإماراتية في الخارج تشهد توسعاً مستمراً وتنوعاً كبيراً في مختلف الأسواق العالمية، حيث وصل إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر من الإمارات إلى العالم في عام 2016 نحو 16 مليار دولار، موضحاً أن هذه الاستثمارات اكتسبت على مدى السنوات الماضية خبرة واسعة وسمعة مرموقة نظراً لمنجزاتها التنموية المهمة ونموها المتزايد.
وأضاف أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يمثل مظلة مهمة لتنمية الاستثمارات الوطنية الصادرة وحماية مصالح المستثمرين والعمل على تذليل المعوقات التي تواجههم وتوفير المعرفة والمعلومات التي تساهم في نمو أعمالهم في الخارج، مشيراً إلى أن الاجتماع الرابع عشر للمجلس شكّل محطة بارزة، كونه شهد اتخاذ حزمة من القرارات الهامة التي تصب في خدمة الجهود الحثيثة لتعزيز دور المجلس في إنجاح أعمال الشركات الإماراتية في الأسواق الخارجية، فضلاً عن تشجيع الاستثمار في المجالات الحيوية التي تخدم سياسات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة. وثمّن دور الحكومة في تقديم الدعم اللوجستي اللازم لتمكين المجلس من القيام بالمسؤوليات المنوطة به حسب قرار مجلس الوزراء، مؤكداً مواصلة العمل على تذليل التحديات الناشئة وتوظيف الفرص الواعدة أمام المستثمرين الإماراتيين للمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.
من جهته، قال جمال سيف الجروان، الأمين العام للمجلس: «تخلل الاجتماع استعراض نتائج تقرير الاستشاري «جوتزبارتنرز» الذي تضمن توصيات عدة تتعلق بدور المجلس في المرحلة المقبلة، فضلاً عن إقرار مجموعة من القرارات اللازمة في هذا الشأن لضمان دعم الأعضاء من الشركات الإماراتية المستثمِرة في الخارج وتعزيز حضورها القوي ضمن الأسواق المستهدفة».

المزيد

الكاتب SANAANOW

SANAANOW

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة