الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين في المتون

دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى في جبهات المتون، والمصلوب، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد عبد الله الأشرف، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوما مباغت على مواقع المليشيات غرب منطقة مزوية، مشيرا إلى أن قوات الجيش تعدت السياج الأول من مواقع الحوثيين، وتواصل زحفها على مزرعة الورش من جهتين.

وفي المصلوب، دكت مدفعية الجيش الوطني تعزيزات للمليشيات الانقلابية، في منطقة اللبة والهيجة.

بدورها، قامت مليشيا الحوثي وصالح، بزرع الطريق العام الذي يمر من خلاله المواطنين في المتون، بالألغام، ما أدى إلى إصابة امرأة إثر انفجار أحدها.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية، إنه تم رصد تزايد حالات الهروب لعناصر المليشيات من جبهات القتال، في جبهة خب والشعف، وسط حالة من التذمر، والخوف والرعب الشديد.

وأضافت أن عدد من عناصر مليشيات الحوثي وصالح أكدوا أن القيادات الحوثية تزج بهم في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل، ضد أناس يريدون العودة إلى بيوتهم وأهلهم، وليسوا غزاة ولا أمريكان ولا إسرائيلين، حد تعبيرهم.

وأشار المصدر إلى أن حالة هروب العناصر الحوثية من الجبهات باتت في تزايد مستمر رغم التهديدات والعراقيل التي تضعها قيادات المليشيا في طريق كل من يفكر من عناصرها بترك القتال معها، والتي تصل أحيانا إلى درجة التهديد بالقتل ناهيك إجبارهم بالقتال عنوة، حسب المجلس الإعلامي لمقاومة الجوف.

الكاتب MNasser

MNasser

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة