كثير من الفتيات تشترى العديد من منتجات العناية بالبشرة، وبرغم ذلك لا تزال تحارب حب الشباب ومشاكل الجلد، وقد تكون المشكلة تكمن في الأطعمة التي نتناولها مما قد تؤثر على البشرة وخاصة على بشرة الوجه، ويوجد بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها لحماية البشرة من أى مشكلة ممكن أن تتعرض إليها، وفقاً لموقع”femina“.




الأطعمة المقلية والدهون المهدرجة


الأطعمة المقلية ليست فقط سبب رئيسي للسمنة، فالأنظمة الغذائية التي تحتوى على الدهون المفرطة والمقلية بالزيوت الثقيلة، فهي تميل لتحفيز ظهور حب الشباب، مثل رقائق البطاطس والكعك المحلى والبسكويت والسمن النباتي وغيرها من الأطعمة، ويمكن استبدال زيوت الطهى الثقيلة بزيوت أخف مثل زيت الزيتون وزيت بعاد الشمس.


الأطعمة المصنعة


إن الأطعمة التي يوضع عليها مواد حافظة تفقد جميع البكتيريا والأنزيمات الجيدة، والأطعمة المعبأة تكون مجففة مما يعنى أن الذى يتناولها يحرم جسمه وبشرته من الترطيب الذى يحتاجه.


 بدائل السكر


إن التقليل من السكر هو أفضل شيء، واستبداله بمحليات بديلة يمكن أن يلحق الضرر للبشرة، ويضر الكولاجين بشكل أقوى من السكر العادي، والكولاجين هام للبشرة لأنه يحارب التجاعيد.


القهوة


إن تناول القهوة بإفراط يمكن أن يزيد من هرمونات التوتر، مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب وتناول القهوة مدر للبول مما يؤدى إلى فقدان الترطيب مما ينعكس على البشرة.

اطعمة
اطعمة


 

بشرة مشرقة
بشرة مشرقة


 

بشرة
بشرة


 



Source link

الحريزي يتحدث عن تآمر السعودية وبريطانيا على اليمن وثرواته النفطية والغازية
قنوات على اليوتيوب التي تعرض مسلسلات كورية مترجمة للعربية 🔥💖

Leave a Comment