استخدمت الكهوف كمأوى أو مواقع دينية أو للدفن، وقام الباحثون بدراسة الكهوف لاكتشاف الظروف المناخية الماضية، ومعرفة ماذا كانت الأرض منذ قرون سحيقة.. والكهوف مشهورة لمحبي المغامرات والتمارين البدنية العالية فهي مزار لهم، وقد تم تحويل أجمل الكهوف الموجودة تحت الأرض إلى كهوف عرض للزائرين، ولمن يريد أن يذهب لإجازة، ونستعرض هنا أشهر الكهوف الموجودة تحت الأرض وفقاً لموقع”touropia“.


 


كهوف مولو


إن كهوف مولو تقع في جونونج مولو الوطنية في بورنيو، وهى من أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، وتضم الحديقة كهوف مذهلة في بيئة غابات مطيرة استوائية جبلية، وقم العثور على غرفة ساراواك  في أحد الكهوف الموجودة تحت الأرض بارتفاع 70 متر على الأقل ومساحة 2300 قدمًا وهى أكبر غرفة كهف في العالم، وهى كبيرة لدرجة قد تستوعب حوالى 40 طائرة بوينج 747.


كهف ريد فلوت


كهف ريد فولت والمعروف باسم قصر الفنون الطبيعية يقع في شمال غرب قويلين في جنوب الصين، ووفقاً للأسطورة فإن الناس اعتقدوا أن القصب الموجود عند مدخل الكهف يمكن تحويله لمزامير، ويقدم كهف الحجر الجيري أرض خيالية من الهوابط والأعمدة الحجرية والستائر والطيور والحيوانات بأشكال وألوان بديعة.


كهوف البلورات


اكتشفت كهوف البلورات في سنة 2000 من قبل عمال منجم قاموا بحفر نفق جديد لمنجم نايكا في شمال المكسيك، والغرفة الرئيسية تحتوى على أكبر البلورات الطبيعية التي تم العثور عليها، وأكبر بلورة تم العثور عليها يصل طولها لـ 11 متر، ووزنها 55 طن، والبلورات كبيرة بسبب درجة الحرارة الشديدة داخل الكهف، مما سمح للبلورات المجهرية بالتشكل والنمو.


نهر بويرتو برنسيسا الجوفي


نهر بويرتو برنسيسا يقع تحت الأرض في سلسلة جبال مغطاة بالغابات على الساحل الشمالي لجزيرة بالأوان في الفلبين، حتى تم اكتشافها سنة 2007 لنهر تحت الأرض في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، اشتهر نهر بويرتو برنسيسا الجوفي بأنه أطول نهر تحت الأرض في العالم ويبلغ طوله 8.2 كيلو متر، وبه مناظر طبيعية خلابة قبل أن يصب في بحر الصين الجنوبي.


كهوف وايتومو


إن كهوف وايتومو تعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا والتي تقع خارج بلدة وايتومو الرئيسية، وتعد موطن لديدان وايتومو المضيئة الشهيرة وهى صغيرة تشعر ضوء متوهج، ويتميز الكهف بزخارف كهفيه مهيبة وعمود من الحجر الجيري العميق.


كهف مجلس الجن


أن كهف مجلس الجن هو من أكبر الكهوف الموجودة تحت الأرض في العالم، وتقع في منطقة نائية من هضبة سلمى في عمان، وهو عبارة عن غرفة كهفية واحدة تبلغ مساحتها حوالى 310 مترًا، مع سقف مقبب يبلغ ارتفاعه حوالى 120 متر، والكهف مخصص للمتسلقين الذى لديهم خبرة عالية.

كهف البلورات
كهف البلورات


 

كهف ريد فلوت
كهف ريد فلوت


 

كهف مجلس الجن
كهف مجلس الجن


 

كهوف مولو
كهوف مولو


 

كهوف وايتومو
كهوف وايتومو


 

نهر بويرتو برنسيسا الجوفي
نهر بويرتو برنسيسا الجوفي


 



Source link

إعلان مسلسل ( بيت الفقي - ولاية الفقي ) بطولة سالي حمادة وصلاح الاخفش !! رمضان 2020
"الشوط الأول من الذكاء"|الحلقة 1|دراما حرم الشباب|شين يو، تشانغ رو نام، ليانغ جينغ كانغ، وي وي|YOUKU

Leave a Comment