تعانى الكثير من النساء من وجود أماكن داكنة بالجسم والناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين، الذى يعتبر  مادة صبغية بروتينية مسؤولة عن البشرة والشعر ولون العينين، لذلك إنتاج الكثير منها يتسبب فى ظهور بقع داكنة بالإضافة لأسباب أخرى مثل التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس والهرمونات والأدوية، ولعلاج هذه المشكلة يجب اتباع وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة، وفقاً لما ذكره موقع “annmariegianni”.




وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة: وصفة الشاي الأخضر 


يساعد الشاي الأخضر على توحيد لون البشرة، وذلك من خلال وضع أكياس الشاي الباردة على المناطق الداكنة بالجسم وتركها لمدة 15 دقيقة أو عمل قناع عن طريق خلط الشاي البارد مع الموز أو القليل من عصير الكيوي أو بعض دقيق الأرز، ووضعه على المناطق الداكنة لفترة من الوقت ثم غسل البشرة بالماء.




وصفة عصير الليمون لتوحيد لون البشرة


يساعد الليمون في تقشير البشرة وتفتيح لونها، من خلال وضع العصير مباشرة على الجلد وتركه لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء، وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة، يفضل عدم اتباع هذه الوصفة.




وصفة الكركم لتوحيد لون البشرة


يعتبر الكركم من التوابل المشهورة وموطنه الأصلى فى جنوب آسيا والهند ويستخدم بشكل شائع في المطبخ الهندي، كما اكتشف بحث جديد أنه يساعد على توحيد لون البشرة، عن طريق خلط الكركم مع عصير الليمون  أو زيت اللوز فى حالة إذا كانت البشرة حساسة، وترك القناع لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة بالماء.




وصفة الكيوي لتوحيد لون البشرة


تساعد فاكهة الكيوي على توحيد لون البشرة وكذلك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين،  مثل معظم مستخلصات الفاكهة، بالإضافة إلى إنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك ينصح بعمل قناع من شرائح الكيوى وتركه على البشرة لفترة من الوقت ثم غسل البشرة بالماء.


 

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة (2)
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة 

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة (3)
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة 

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة (4)
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة (1)
وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة 


 



Source link

المسلسل السعودي "رشاش" يثير غضب اليمنيين، وانتقادات بأنه أساء للمرأة اليمنية
قلبها بيتكسر بعد ما اعترفت لشاب جاحد انها بتحبه لكنها بتلاقى نفسها مع الشاب ده فى نفس البيت بعد كده

Leave a Comment