[ad_1]


لا أحد يستطيع أن ينسى المشير محمد حسين طنطاوى، وما بذله من جهد وعطاء من أجل حماية الوطن وسلامة أراضيه، طوال حياته، لذلك سوف يظل في قلب كل مصري، لذلك أراد الدكتور إيهاب عبد الله يوسف، أو كما هو معروف باسم إيهاب الأسيوطى، ويعمل أستاذ بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، أن يعبر عن حبه للمشير طنطاوي بنحت تمثال له أثار إعجاب كل من شاهده.


تحدث الدكتور إيهاب الأسيوطى، عن أسباب رغبته في نحت التمثال، حيث قال لـ”اليوم السابع”: “شفت فيلما تسجيليا باسم الحارس، بيتكلم عن نشأة المشير طنطاوى وتوليه للمناصب المختلفة، وده دفعنى لنحت التمثال”.


أهدى التمثال لمصر وأتمنى وضعه فى المتحف الحربي


وأضاف: “عملت التمثال من مادة الفايبر جلاس، وصممت الكاب لوحده منفصل عن التمثال حتى يتيح لمن يشاهده مشاهدة التمثال بالكاب وبدون، وقصدت من تصميم الكاب بمفرده أن أعبر عن شكل المشير بالكاب وبدونه وهو ما يجعل شكل التمثال يختلف تمامًا في كل مرة”.


وعن المدة التي نحت فيها الدكتور إيهاب تمثال المشير، قال: “نحت التمثال خلال 4 أشهر، وناس كتير شافته في المرسم بتاعى، وشافت صوره على صفحتى الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، وانبهروا بيه”.


لم تكن هذه المرة الأولى التي عبر فيها الدكتور إيهاب عن حبه لمصر وتكريمه لأبطالها البواسل، حيث عبر عن ذلك بلوحات وتماثيل أخرى، حيث قال: “عملت لوحة نحت جدارى عن تعبير الشعب لفرحته بقناة السويس الجديدة، وعملت لوحة للتعبير عن حبى للرئيس عبد الفتاح السيسى، وبفكر خلال الفترة الجاية أنحت تمثال للمستشار عدلى منصور رئيس مصر السابق لأنه من الشخصيات اللى بعتز بيها مثل اعتزازى بالرئيس السيسى والمشير وربنا يحفظ مصر دايمًا”.


أهدى الدكتور إيهاب الأسيوطى، تمثال المشير محمد حسين طنطاوى لمصر، وتمنى أن يوضع فى المتحف الحربي أو مكان أخر يستطيع من خلاله أن يشاهده الكثير من الناس.

الدكتور إيهاب الأسيوطى
الدكتور إيهاب الأسيوطى
صورة أخرى
صورة أخرى
صورة من غير الكاب للتمثال
صورة من غير الكاب للتمثال
صورة أخرى للتمثال
صورة أخرى للتمثال
صورة أخرى للتمثال
صورة أخرى للتمثال
تمثال المشير طنطاوى
تمثال المشير طنطاوى
تمثال المشير
تمثال المشير


 


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً