[ad_1]

السعودية والأردن ترحبان بالتوصل إلى خريطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن


الساعة 04:51 مساءً
الثورة نت/ الأخبار

رحبت السعودية بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن التوصل إلى خريطة طريق لدعم مسار السلام.
وجددت وزارة الخارجية السعودية التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار، للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة تحقق تطلعات شعبه.
إلى ذلك رحب الأردن بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام.
جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية، ، الاثنين، أكدت فيه على أن المملكة تدعم “كل جهود إنهاء الأزمة اليمنية”.
وعبرت الخارجية عن ترحيبها بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية للعمل على خارطة طريق لدعم مسار السلام.
وأعربت عن “أمل المملكة في إنجاز هذا الاتفاق والتوقيع عليه في أقرب وقت ممكن، بما يفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن ويضمن وحدته واستقراره وسلامة أراضيه”.
وأكدت على أن “الأردن يدعم كل جهود إنهاء الأزمة اليمنية” معربة عن أملها في “تلبية الاتفاق طموحات وتطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والسلام والازدهار”، وفق ذات البيان.
وأشادت الخارجية الأردنية بالجهود التي يبذلها غروندبرغ، وبجهود الوساطة التي تبذلها السعودية وسلطنة عُمان الهادفة “للتوصل إلى حل سياسي يفضي إلى مرحلة جديدة من السلام والاستقرار في اليمن الشقيق”.
 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً