[ad_1]


 


الذهب من المعادن شديدة اللمعان والتى يصعب تنظيفها وعودة بريقها مرة أخرى، بسبب الخوف من خدشها لطبقتها الرقيقة سريعة التأثر، لذا يستعرض “اليوم السابع” خلال السطور التالية أبرز الحيل التي يمكن أن تعيد الذهب إلى لمعانه مرة أخرى وفقًا لما جاء في موقع .thespruce


 

طرق لتنظيف الذهب
طرق لتنظيف الذهب




 


طرق سهلة وآمنة لتنظيف الذهب في البيت:


محلول تنظيف الأطباق:

 


قومي بخلط محلول تنظيف الأطباق بداخل وعاء صغير  أو كبير ملىء بالماء الدافئ ثم  ضيفي قطعة الذهب، فمن الأفضل تنظيف قطعة واحدة أو قطعتين فقط من المجوهرات الذهبية منعًا من حدوث أي خدش.


 


نقع لمدة 20 دقيقة:

 


 بعد تحضير المحلول قومي بنقع المجوهرات الذهبية واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل لكي تساعدي محلول الاطباق على عمل  تكسير لأي شحم أو قاذورات.


 


افركي بفرشاة أسنان ناعمة إذا لزم الأمر:

 


إذا كانت المجوهرات منحوتة بدرجة عالية أو متسخة بشكل كبير جدًا ولم تنجح الخطوات السابقة في التخلص من القاذورات فقومي  باستخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة، مثل فرشاة أسنان ناعمة قديمة  وقومي بفرك القاذورات بطريقة لطيفة.


 


شطف وتجفيف:

 


بعد الانتهاء من جميع المراحل السابقة  قومي بشطف المجوهرات الذهبية بالماء العادي مع الحرص الشديد على استخدم قطعة قماش قطنية ناعمة لتلميع القطعة والتجفيف ويفضل أن تبعدي عن المنشفة الخشنة، أيضًا يفضل أن تبعدي عن التنظيف بمعجون الأسنان.


 

تلميع الذهب
تلميع الذهب
حيل ذكية لتنظيف الذهب
حيل ذكية لتنظيف الذهب


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً