[ad_1]

رئيس الوزراء يستقبل في عدن المبعوث السويدي لليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، المبعوث السويدي لليمن بيتر سيمنبي، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.

وفي اللقاء، أشاد رئيس الوزراء، بجهود المبعوث السويدي خلال فترة عمله، والدور السويدي في وضع ملف اليمن على رأس أجندة المجتمع الدولي، وجهودها في تنظيم مؤتمر المانحين، واسهامها في دعم مسار السلام في اليمن.. متمنيًا له كل التوفيق في مهامه القادمة.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، إلى الوضع السياسي والاقتصادي القائم وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل معها، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.. مؤكدًا أن مليشيا الحوثي أفشلت كل فرص السلام، وتقود باعتداءاتها الارهابية البلاد إلى تعميق الازمات الانسانية والاقتصادية، واهمية المواقف الدولية الحازمة من هذه الممارسات.

واستمع رئيس الوزراء، من المبعوث السويدي إلى إحاطة حول نتائج اتصالاته مع الأطراف المحلية والإقليمية، من أجل دعم جهود السلام واتخاذ مواقف حازمة إزاء تعنت مليشيا الحوثي.

بدوره أكد المبعوث السويدي، حرص بلاده على استقرار اليمن ودعم جهود مسار الأمم المتحدة للسلام، وترتيب موقف استراتيجي أوروبي بالنسبة لليمن بحيث يظل تحقيق السلام اولوية في السياسة الخارجية للاتحاد.. مشيرًا إلى استمرار وحشد الدعم الدولي للجانب الإنساني والاغاثي، والتنظيم المشترك لمؤتمر المانحين لتمويل خطط الاستجابة الإنسانية لليمن.

كما أكد على دعم جهود الحكومة وخططها لتنفيذ الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً