[ad_1]

نعى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد بن دغر، الشخصية الوطنية الكبيرة الدكتور أحمد محمد الأصبحي، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني الثري، كان فيها قائدًا مميزًا، وإنسانًا رائعًا، ومناضلًا جسورًا، منذ نعومة أظفاره، وحتى مماته.

وأشار البيان إلى اسهامات الفقيد السياسية والثقافية والأكاديمية حين كان محاضرًا في جامعة صنعاء وعميدًا لكلية التربية فيها، ثم رئيسًا للجامعة، وكذا أدواره الوطنية عضوًا في مجلس النواب، ثم عضوًا في مجلس الشورى حتى وفاته، مضيفاً أن الفقيد تولى العديد من الحقائب الوزارية وتركت فترات قيادته لهذه الوزارات المهمة التي ترأسها بصمات لازالت تذكر له حتى اليوم من عامليها الذين زاملوه وحفظوا له كثيرًا من نجاحاته.

ولفت البيان إلى دور الفقيد في مؤتمر الحوار الوطني عن المؤتمر الشعبي العام، وكذا أدواره العربية كعضو مشارك في المؤتمر القومي العربي، ومؤتمر الأحزاب العربية، والأمانة العامة لمؤسسة القدس، إلى جانب ترأسه المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب.

وعبر البيان عن عظيم الحزن والأسى لرحيل الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً