[ad_1]


بدأ العام الدراسي الجديد وبدأ أولياء الأمور يشعرون بالقلق والتوتر على المستوى الدراسى لأطفالهم، ما يدفعهم للبحث عن جميع السبل التي تساعدهم على رفع مستواهم التعليمى وتحقيق التفوق والنجاح، ولتحقيق ذلك نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد أولياء الأمور على تشجيع أطفالهم على النجاح والتفوق، وفقاً لما ذكره موقع ” kidshealth “.


كيف تساعدوا أطفالكم على التفوق؟


حلوا مشاكل الطفل


إذا كان الطفل يعاني في المدرسة من مشكلة ما، تجعله لا يستطيع التركيز في دروسه سواء داخل أو خارج المدرسة، يجب على الوالدين البحث عن المشكلة وحلها.

أم تساعد ابنها على المذاكرة
أم تساعد ابنها على المذاكرة


شاركوا الطفل


يجب على الوالدين مشاركة الطفل في إنهاء الواجبات المنزلية، والحرص على التحدث مع الطفل عما تعلمه خلال اليوم الدراسى، مما يجعل الطفل يشعر بأهمية المدرسة، ويشجعه ذلك على الذهاب إليها ومراجعة الدروس معه يشجعه على المواظبة على المذاكرة  وإنهاء الواجبات المنزلية.

ام تشجع طفلتها على المذاكرة
ام تشجع طفلتها على المذاكرة


 


اتبعوا نظام المكافآت


يجب على الوالدين أن يستخدموا نظام المكافأة لتشجيع الطفل على التفوق والنجاح في دراسته لأنه سوف يحصل في المقابل على مكافأة، وقالت لورا فيليبس، أخصائية علم النفس العصبي في معهد تشايلد مايند: “يستجيب الأطفال بشكل جيد للمعززات الاجتماعية مثل المديح، والعناق، ثم يبدأون في الإنجاز لأنه شعور جيد بالنسبة لهم.

مساعدة الطفل على المذاكرة
مساعدة الطفل على المذاكرة


ذكروهم بإنجازاتهم


يجب على أولياء الأمور أن يشجعوا أطفالهم الأكبر سناً من خلال تذكيرهم بإنجازاتهم السابقة والتي يستطيعوا تحقيق الأفضل منها خلال العام الحالي، مما يحفز الطفل على المذاكرة والتفوق .


دعوهم يخطئون


لا يمكن لأى طفل أن يحصل على الدرجة النهائية في جميع الاختبارات، لذلك من الطبيعى أن يحصل على درجة أقل في أي مادة، وعندئذ لا يجب معاقبة الطفل بل من الصحي دفعه لبذل قصارى جهده لتحقيق الأفضل.


اجعلوا المعلم حليفكم


يجب على أولياء الأمور أن يتحالفوا مع المعلمين ويتحدثوا معهم عن الطرق التي تساعد على تحسين المستوى الدراسى للطفل بما يتوافق مع إمكانية الطالب حتى يحقق نتائج إيجابية.


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً