[ad_1]


يعانى بعض الآباء من مشكلة كذب أطفالهم المتكرر في كل شيء، سواء الأمور الكبيرة أو البسيطة، لذلك هنا يجب أن يتدخل الوالدان في تربية أطفالهم على الصدق وتعليمهم التخلي عن هذه الصفة حتى لا ينشأوا عليها، وذلك من خلال اتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” allprodad “.


نصائح لتعليم الأطفال الصدق


مكافأة


يجب على الوالدين أن يكافأوا أطفالهما على صدقهما معهما من خلال الثناء عليهم وعناقهم واصطحابهم إلى الحديقة أو مكان يرغب الطفل في الذهاب إليه، مما يساعد على زيادة ثقة الطفل في نفسه وتعزيز سلوكه الإيجابى مع مرور الوقت.

تعليم الأطفال الصدق
تعليم الأطفال الصدق


 


تعليم الأطفال الحقيقة


يجب على الوالدين أن يعلمان أطفالهما بأنهما ليسوا مضطرين لتقديم مجاملات كاذبة، لأى شخص مهما كان، ويكتفون فقط بذكر أشياء إيجابية عما حولهم.

تعليم طفلة الصدق
تعليم طفلة الصدق


 


كن قدوة


يجب على الوالدين أن يكونا قدوة لأطفالهم، وذلك من خلال ترديد الحقيقة أمامهم، وتجنب الأكاذيب حتى وإن كانت بسيطة، حتى يسير الأطفال على نهجهما مع مرور الوقت.

نصائح لتعليم الأطفال الصدق في تعامله مع من حوله
نصائح لتعليم الأطفال الصدق في تعامله مع من حوله


 


تجنب اختبار الأطفال


يجب تجنب طرح الأسئلة التي تجعل الطفل يضطر إلى الكذب مثل سؤاله عما إذا كان هو من سكب العصير على الأرض أو أفسد أي شيء في المنزل، حتى لا يضطر للكذب للإفلات من العقاب.


 


تصحيح الأخطاء


يجب على الوالدين أن يتحدثا مع أطفالهم عن لماذا يتجهون للكذب مع التوضيح لهم بأن الكذب يضر بالعلاقات ويجعل الآخرين يفقدون ثقتهم بهم مع مرور الوقت.


 


البحث عن الأصدقاء الصادقين


يجب أن يطلع الوالدين على أصدقاء أطفالهما ومعرفة سلوكهما والتحقق مما إذا كانوا صادقين أم كاذبين في تعاملهم مع من حولهم، لأن أطفالهم سوف يصبحون مثلهم مع مرور الوقت من خلال تقليدهم لهم.


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً