[ad_1]


النظافة من أهم السلوكيات في حياة الفرد لذا لابد أن يحافظ كل شخص منا على نظافة أغراضه الخاصة ويحرص على تجديدها بشكل مستمر، لذا يستعرض “اليوم السابع”، خلال السطور التالية أبرز الأغراض التي لابد من غسلها بشكل أسبوعي وفقًا لما جاء في موقع”thespruce”.


أغراض وأماكن بالمنزل يجب أن تغسل أسبوعيًا:


زجاجة الماء المفضلة لديك:


من الممكن أن نجد عدد من الشخصيات لا يهتمون بنظافة الزجاجة الخاصة بهم لفترات طويلة، لكن من الأفضل أن تنظف بشكل جيد جدًا مرة كل أسبوع ، لذا قومي بفكها وغسلها بالفرشاة أو اسفنجة والقليل من صابون غسيل الأطباق، أو يمكن أن يتم غسلها في غسالة الأطباق، أو قومي بنقعها في الماء الساخن طوال الليل ثم قومي بغسلها خلال فترة النهار ثم قومي بتجفيفها وإعادة استخدامها.


غطاء الوسادة:

 


غطاء الوسادة من أخطر الأغراض في حياتك، لأنه يمتص كل الزيوت الخاصة بفروة الرأس والبشرة، أيضًا يمكن أن يمتص أي نوع من البكتيريا، فكل هذا يتسبب في حدوث بعض المشكلات الجلدية للبشرة ، لذا يوصي أن يغسل غطاء الوسادة  ثلاثة مرات، ويفضل أن يتم غسل الحشو مرة كل شهر.


 


الجدران والأسقف:

 


يمكن أن ننسى تنظيف الجدران والأسقف لفترات طويلة والبعض يقوم بتنظيفها في المناسبات فقط، لكن الأفضل أن يتم تنظيفها بشكل اسبوعي للتخلص من الغبار والاستمتاع بالهواء والمنظر الشفاف النظيف، أيضًا للحفاظ على قطع الأثاث.


 


 بياضات السراير:

 


 يفضل أن يتم غسل جميع البياضات الخاصة بالمنزل سواء كانت أغطية وسائد والمناشف أسبوعيًا للتخلص من أي بكتيريا عالقة، والحصول على أغطية نظيفة.


 

بياضات  السرير
بياضات السراير


 

أغراض  يمكن غسلها أسبوعيًا
أغراض يجب غسلها أسبوعيًا


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً