[ad_1]


 


تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر التي تعود لأسباب مختلفة، منها عوامل وراثية وعدم اتباع نظام غذائى صحى، والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والإفراط في غسل الشعر والتلوث البيئي، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لهذه المشكلة، ويمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “pharmeasy“.




 


وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

 


وصفة الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر الجاف

 


يساعد تدليك الشعر الجاف بالزيت الطبيعى على ترطيبه، من خلال تحضير  كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللوز وكذلك زيت الجوجوبا وزيت الزيتون، حيث تحتوى جميع هذه الزيوت على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب الشعر، ثم تدليك الشعر بهذا المزيج من الزيوت ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة، وتركها لفترة تتراوح مابين لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو وغسله.

ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف


وصفة تدليك الشعر الجاف بالزبدة لترطيبه

 


يجب تحضير كمية قليلة من الزبدة للحصول على شعر لامع طبيعي، ثم تدليك الشعر به، وتغطيته بعد ذلك بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات لترطيب الشعر الجاف
وصفات لترطيب الشعر الجاف


 


وصفة صفار البيض لترطيب الشعر الجاف

 


يساعد البيض فى علاج أغلب مشاكل الشعر، كما يعمل على ترطيبه وذلك من خلال فصل صفار البيض عن بياض البيض، ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء مع التقليب ووضع المزيج على الشعر والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء البارد.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف


 


وصفة صفار البيض والعسل لترطيب الشعر الجاف

 


يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والكبريت والبيوتين كما يحتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لهذا ينصح بفصل  صفار البيض عن بياض البيض، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الزيت العطري لمكافحة رائحة البيض، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد.


 


 


 


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً