أعلنت رابطة الجواهري الثقافية ومقرها في بغداد نتائج مسابقتي الشعر والقصة، حيث فاز بالمركز الأول في الشعر الشاعران اليمني عبد الحميد الرجوي عن قصيدته (قبضة من أثر القصيدة)، والعراقي مهند التكريتي عن قصيدته (من بقايا الوصية الأخيرة لديموزي)  بينما حصل على المركز الثاني الشاعران يعرب عدنان عباس الصكر، عن قصيدته (عبث على جرف الفرات)،والشاعر مهند صلاح، عن قصيدته (يوميات ابنتي ملاك)، بينما حصل سلام مكي على المركز الثالث، عن قصيدته (هذه ليست حياتي)، وأيضا انمار مردان عن قصيدته (متى أحمل صراطي المستقيم؟).

و في مجال القصة القصيرة فاز بالمركز الأول هدى عبد المحسن عن قصتها (ابن حلم)، فيما ذهب المركز الثاني لحسن هادي الطائي عن قصته (تقوّس) ونال المركز الثالث القاص مآب عامر عن قصته (يوم بعبق المطر)، وسيتم طبع النصوص الفائزة ونشرها ضمن مجموعة قصصية شعرية مشتركة برعاية دار ابن السكيت للطباعة والنشر بإدارة عباس الخضيري.

وقد تم تكريم الفائزين بدروع الفوز وشهادات الاستحقاق في حفل أقيم صباح اليوم الجمعة 16 كانون الثاني 2016م في العاصمة العراقية بغداد.

ومجلة الأدب اليمني تنتهز هذا الحدث لتهنئة الشاعر الرجوي واليمن بهذا الإنجاز الشعري المميز والذي يبلسم بعض جراح الوطن الحبيب متمنية للشاعر المزيد من التحليق في فضاءات الشعر العربي  الأصيل

 

من sanaanow