بعد منافسة قوبة  اشترك فيها 297 شاعرا عربيا و297 مجموعة شعرية حصد الشاعر اليمني الشاب محمد المهدي المركز الأول في مهرجان أثير للشعر العربي الذي أقيمت فعالياته الأسبوع الماضي في العاصمة العمانية مسقط بحضور الشاعر العربي الكبير أدونيس كضيف شرف والعديد من الشعراء والنقاد من مختلف الدول العربية ومسؤولي الثقافة والإعلام في سلطنة عمان ورعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس.

وقد ألقت الشاعرة سعديّة مفرّح كلمة لجنة تحكيم جائزة “أثير” الشعرية قالت فيها  إنه على مدار شهور من المتابعة وقراءة النصوص والرصد على مراحل الفرز والتقييم النهائي ، كان لا بد من الانتماء لثقافة تؤمن بالقيم في عالم قلق، وتحاول أن تؤثث المشهد بالشكل الذي يمنح قدرة للتواصل مع العالم الحالم بالإنسان والخير والجمال.

img_3222

وأضافت: بعد المداولة، والنظر للرؤى المختلفة، توصلت لجنة تحكيم جائزة أثير للشعر العربي الى التراتب التالي:أولا: المجموعة الموسومة بـ “شمعة في العدم” ، للشاعر اليمني محمد المهدي. وثانيا: المجموعة الموسومة بـ “تركنا نوافذنا للطيور”، للشاعر المغربي محمد عريج. وثالثا: المجموعة الموسومة بـ “وإني قليل فكوني كثيري” للشاعر السوري ياسر الاطرش.

 

وصنع فوز المهدي بالجائزة موسما للفرح والتفاؤل بين أوساط الأدباء اليمنيين الذين أثقلتهم نكبات الوطن المتلاحقة وساهمت في فرض شيء من العزلة على مشاركاتهم الخارجية

 

مجلة الأدب اليمني تتقدم بالتهنئة للشاعر اليمني محمد المهدي وتتمنى له المزيد من الإنجازات والتألق في فضاء الشعر العربي

من sanaanow