[ad_1]


قد نلاحظ أن عددًا من الفتيات يعانين من تأخر نمو الشعر أو ثبات الشعر عند طول معين، وهذا قد يتسبب لهن في الشعور بالضيق والتوتر، لذا تواصل “اليوم السابع” مع مصفف الشعر مينا عماد لمعرفة بعض النصائح المهمة التي تساعد في إطالة الشعر والحد من التقصف والعناية اليومية .


 قال مصفف الشعر في حديثه لـ “اليوم السابع”: “قبل استخدام أي بروتين لعناية الشعر لابد أن يكون هناك عرض مسبق على المتخصصين للعمل على حل هذه المشكلة لأنها قد تكون مشكلة صحية أو نقص فيتامينات معينة، لذا لابد بعد التأكد من صحة الجسم بأن لا يوجد أي مشكلات تتسبب في ظهور هذه المشكلة لابد من اتباع بعض الخطوات التالية .

تطويل الشعر
تطويل الشعر


غسل الشعر


احرصي على غسيل شعرك بصورة أسبوعية أو مرتين في الأسبوع على حسب طبيعة الشعر، أيضًا اختاري شامبو مناسب ويعمل على الطول ومعالجة الأطراف ويفضل أن يكون خاليًا من أي مواد كيميائية، لكن يفضل أن يكون مكون من مكونات طبيعية.


ماسك الثوم


من الممكن أن تقومي بعمل ماسك من الثوم وزيت الزيتون للعمل على تنشيط فروة الرأس، لذا قومي بوضع القليل من الثوم بداخل زجاجه من زيت الزيتون وقومي بعمل حمام زيت للشعر لمدة لا تزيد على 60 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر  بالشامبو وشطفه بشكل جيد.


القص


 قص الشعر من الخطوات الهامة والصحية التي تعمل على علاج التقصف وإطالة الشعر، لكن يفضل أن يتم قص الشعر على يد متخصصين مع مراعاة قص الأطراف التالفة، ويمكن أن تكرر هذه الخطوة كل 40 يوما.


 عد تعرضه للحرارة


تعرض الشعر للحرارة يجعله أكثر تلف وتدهور وتقفص، لذا احرصي على أن تقومي بتجفيف شعرك بطريقة طبيعية ، وابتعدي عن تعرضه بشكل دائم للحرارة، البعد عن الصبغات وتغير لون الشعر قد يقفده جزء من قيمته ويتسبب في ضعفه

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر
نصائح لتطويل الشعر
نصائح لتطويل الشعر


 


 

[ad_2]

Source link

من sanaanow

اترك تعليقاً